مرايا – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مصادقة المحكمة العليا الصهيونية ، على إقامة خط لـ “القطار الهوائي” في عمق البلدة القديمة في القدس المحتلة، ورد جميع الالتماسات التي قدمت ضد هذا المشروع الاستيطاني التهويدي.

واعتبرت الخارجية في بيان الأحد، خط القطار جزءا لا يتجزأ من حملات تهويد القدس وبلدتها القديمة وتشويه هويتها الحضارية الفلسطينية المسيحية الإسلامية، وجزءا من حملات تغيير واقعها التاريخي والقانوني والديمغرافي القائم.

وأكدت أن قرار المحكمة الصهيونية دليل آخر على أن منظومة القضاء والمحاكم في دولة الاحتلال جزء من منظومة الاحتلال نفسه وتعمل لخدمة مخططاته الاستعمارية التهويدية، ودليل قاطع على كذب ادعاءات المسؤولين الإسرائيليين بشأن حرصهم على عدم تغيير الوضع القائم في القدس وبلدتها القديمة ومقدساتها.

وحمّلت الخارجية، الحكومة الصهيونية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه المشاريع الاستعمارية التهويدية وتعد إقراراها وتنفيذها تصعيدا صهيونيا  خطيرا يهدد ساحة الصراع بانفجارات كبرى يصعب السيطرة عليها.

وطالبت المجتمع الدولي والإدارة الأميركية بسرعة التحرك والضغط على دولة الاحتلال لوقف تنفيذ هذا المشروع فورا، والمنظمات الدولية المختصة وفي مقدمتها اليونسكو لتحمل مسؤولياتها في توفير الحماية للقدس ومقدساتها.