استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان خاصة الاطفال.

وعبر في بيان صحفي اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمي للطفل عن قلقه العميق على أوضاع حقوق الطفل، التي تواصل تدهورها جراء فشل المجتمع الدولي في القيام بواجبه القانوني والأخلاقي تجاه المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولا سيما قطاع غزة.

وقال المركز “تحل هذه المناسبة في الوقت الذي لا تزال فيه آثار الأضرار المادية والبشرية شاهداً على الانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال الفلسطينيين، وخاصة حقهم في الحياة والسلامة البدنية، إذ تسببت الهجمات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة في أيار الماضي، والتي استمرت 11 يوماً، في قتل 60 طفلاً، وإصابة 630 بجراح.

واشار إلى تعرض الحقوق الصحية للأطفال لانتهاكات متعمدة نتيجة استمرار معوّقات الحصول على العلاج الملائم، وتواصل سلطات الاحتلال حرمان الأطفال من الوصول إلى المرافق الطبية، جراء استمرار سياسة الرفض الأمني والمماطلة في الرد على طلبات التصاريح اللازمة لمرور المرضى منهم الأمر الذي يتسبب في مضاعفات صحية خطيرة تهدد حياتهم.

وطالب المركز المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف الانتهاكات التي تستهدف الأطفال وحمايتهم من آثار وتداعيات الهجمات العسكرية التي تستهدف المدنيين والممتلكات العامة والخاصة.