أعلنت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس، الخميس، تضامنهما مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، بعد بدء عدد من الأسرى إضرابا مفتوحا عن الطعام.

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن الفصائل الفلسطينية كافة، جاهزة للدفاع الخطوات الموحدة التي تقرها قيادة الأسرى الفلسطينيين؛ ردا على إجراءات مصلحة السجون الاحتلال الصهيوني.

وأضاف عضو المكتب السياسي ومسؤول ملف الأسرى حماس زاهر جبارين، أن الحركة الأسيرة تدير معركتها مع إدارة سجون الاحتلال الصهيوني موحدة، مؤكدا الوقوف مع الأسرى من جميع الفصائل.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الخميس، النفير العام في صفوف المقاتلين؛ بسبب ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال االصهيوني.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، الأربعاء، إن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قد تذهب للحرب من أجل أسرى الحركة الذين دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام.

وبدأ أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني، تابعون لحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، إضرابا مفتوحا عن الطعام، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

وقال نادي الأسير في بيان، إن مطالب الأسرى متمثلة في “وقف إجراءات إدارة السجون التنكيلية بحقهم”، خاصة بعد 6 أيلول/ سبتمبر الماضي.