يدشّن الاحتلال الصهيوني ، غد الخميس، خط طيران مباشر مع البحرين، يشمل رحلتين أسبوعيا، تسيّرهما شركة الطيران البحرينية “غولف إير”، حسبما ذكر بيان صادر عن وزارة خارجية الاحتلال اليوم الأربعاء.

وقال نائب وزير خارجية الاحتلال عيدان رول، الذي سيفتتح خط الطيران في بيان، إن “البحرين هي وجهة تجارية هامة بالنسبة لدولة الاحتلال، وافتتاح خط الطيران بين الدولتين خطوة استراتيجية هامة، ستسهم كثيرا في الاقتصاد الصهيوني وكذلك للسياحة الوافدة والمغادرة، لأن هذه وجهة تسمح برحلات جوية رخيصة ومريحة أكثر إلى الشرق الأقصى”.

وأضاف رول إن “هذه خطوة مهمة أخرى في توثيق العلاقات مع دول الخليج (العربية) في إطار اتفاقيات أبراهام، التي ستحقق خطوات تعاون أخرى في مجالات عديدة”.

وتابع أنه “في إطار دفء العلاقات بين الدولتين استمرارا لاتفاقيات أبراهام، ستسمح حكومة البحرين للمواطنين في الكيان باستصدار تأشيرة دخول بصورة رقمية والحصول عليها في غضون 24 ساعة، بتكلفة 80 شيكل (نحو 24 دولار أمريكي)”.

وأعلن وزير خارجية الاحتلال الصهيوني، يائير لابيد، مؤخرا، أنه سيتوجه إلى البحرين “قريبا” في زيارة رسمية.

ومنتصف أيلول/سبتمبر الماضي، وقعت الكيان وكل من البحرين والإمارات على “اتفاقيات أبراهام”، التي تشمل اتفاقيات تطبيع علاقات وتحالف، ولحقت بهما المغرب والسودان.