مرايا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم عددا من المواطنين، خلال مداهمات لمنازلهم، رافقها مواجهات مع شبان تصدوا لهم.

وأصيب شاب بعيار معدني والعديد بحالات إختناق، واعتقل أسير محرر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة جبع جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر معين عثمان حمامرة (27 عاما)، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته، كما اعتقلت لساعات المواطن خالد محمد فشافشة (62 عاما) وأفرجت عنه.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني في اليد وعدد من الشبان بحالات الاختناق، وإلحاق أضرار مادية بمركبتين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي فحمة وكفراعي وكثفت من تواجدها العسكري جنوب المدينة.

وأفادت مصادر لوكالة “صفا” بمداهمة قوات الاحتلال حي أم الشرايط جنوبي مدينة رام الله، واعتقال الشاب غسان عزام، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وأوضحت أن قوة عسكرية أخرى داهمت حي الجنان شرقي مدينة البيرة، واعتقلت الشاب إسلام الطويل بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نقلت الشابين إلى جهة مجهولة.

وفي بيت لحم جنوبي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ثلاثة مواطنين من مخيم عايدة شمالي المدينة.

وأفادت مصادر محلية، باعتقال قوات الاحتلال الأسيرين المحررين فارس خضر زرينة (21 عامًا)، ومحمد خالد الكردي (20 عامًا)، ومالك نايف زبون (28 عامًا)، بعد مداهمة منازلهم في المخيم وتفتيشها.

وتشهد الضفة الغربية حملات اعتقال إسرائيلية مركزة تستهدف طلاب الجامعات وأسرى محررين.