مرايا – نشرت صحيفة “معاريف” العبرية، تفاصيل حادثة خطيرة وُضع على أثرها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في غرفة مغلقة برفقة أسرته، بإشراف جهاز الأمن الداخلي “الشاباك”؛ لأسباب أمنية.

وقالت “معاريف”، إن محتجين حاولوا اقتحام مقر إقامة نتنياهو، الكائن بشارع بلفور، ونجحوا بالفعل في السيطرة على أحد نقاط التفتيش التابعة لشرطة الاحتلال.

وتدخل جهاز الأمن الداخلي “الشاباك” على وجه السرعة في محاولة للسيطرة على الوضع الراهن، وعدم اقتحام مبنى إقامة نتنياهو أو إيذائه.

وتحفظ الشاباك على نتنياهو وزوجته وأشخاص آخرين دخل غرفة مغلقة بمنزله وذلك لأسباب أمنية.

وأكدت “معاريف” أن الشاباك وضع نتنياهو وأسرته فى الغرفة المغلقة لمدة تتجاوز الساعة بعد أن اقتحم المتظاهرون حاجزًا للشرطة قرب منزله.

وحمل المتظاهرون مشاعل مشتعلة ولوحوا بلافتة مكتوب عليها “حصار بلفور”.

ودعا المحتجين لنزول المزيد من الناس ضد نتنياهو وذلك للأسبوع الـ29 على التوالي.

وردت حركة الرايات السوداء: أن “محاولات نتنياهو مقارنة المتظاهرين بمؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هي استمرار مباشر لحملة التحريض لعائلة نتنياهو.

والسبت ستكون هناك مظاهرات للأسبوع 29، والتي شهدت أكثر من 400 هجوم موثق ضد المتظاهرين.

وقالت الحركة: “تحريض رئيس الوزراء وأكاذيبه ضد المتظاهرين تجاوز اليوم خطا أحمر. لم يتم كسر أي حاجز وتظاهر المحتجون بشكل قانوني في شارع عام خارج أحد المداخل، ولدينا توثيق لذلك. ولا شك في أنه إذا دخل رئيس الوزراء وزوجته إلى غرفة آمنة “جنون الأنظمة يسود في عائلة نتنياهو. لا يمكن تصور أن تمد وسائل الإعلام يدها للأكاذيب دون التحقق من الحقائق. منذ ستة أشهر ونحن ننظم مظاهرة سلمية في بلفور وسنواصل الاحتجاج بهذه الطريقة كل يوم سبت في بلفور حتى يذهب الفاسد!”

“سنواصل القتال، من أجل الديمقراطية في احتجاج غير عنيف – كما هو الحال دائما “