مرايا – اعتقلت قوّات الاحتلال، فجر الأحد، عددًا من الفلسطينيين، خلال مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظات الضفة المحتلة.

ففي جنوب الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّبان مهند محمد عبد الحميد أبو مارية (19 عاماً)، علاء صادم عادل الصليبي (28 عامًا) وياسر جهاد علي أبو دية (17 عامًا) بعد اقتحام منازلهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

كما اندلعت مواجهات متفرقة، أصيب خلالها عددٌ من الأهالي بالاختناق، بينما أطلق جنود الاحتلال الرّصاص بشكل مباشر على مركبة لإبراهيم خليل صبارنة، وهي متوقفة أمام منزله، ما أحدث خرابًا كبيرًا فيها.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر مصعب ازغير من مدينة الخليل، والشاب فراس القواسمة، ومصادرة مركبته.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب محمد علي نعيم صلاح.

شمالًا، أصيب فجر الأحد عدد من الأهالي، بالاختناق، بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في ضاحية شويكة في طولكرم شمال الضفة.

وداهمت قوات الاحتلال، حي النعالوة في شويكة وتمركزت على دوار شويكة حيث دارت مواجهات في المكان بعد تجمهر الشبان وإلقاء الحجارة على الجنود.

وذكرت مصادر محلية، أن شبانًا أصيبوا جراء إطلاق القنابل المسيلة للدموع فيما أطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات، وانسحبت قوات الاحتلال بعد الفجر من المنطقة بعد عملية تمشيط.