مرايا – : قال الرئيس محمود عباس الأحد، إنّ موقفهم واضحاً، ولن نقبل استلام أموال المقاصة من إسرائيل، منقوصة.

وأضاف عباس خلال ترؤسه جلسة حكومة رام الله الجديدة برئاسة “محمد أشتية”، بثّت عبر تلفزيون فلسطين، أنّ أبرز الصعوبات التي توجه الحكومة الحالية هي الأزمة المالية التي ابتدعتها حكومة الاحتلال من خلال خصم أموال المقاصة.

وتابع، أنّ إسرائيل فتحت قنوات اتصال معنا من أجل مناقشة مسألة الأزمة المالية (أموال المقاصة”، مجدداً تأكيده، لن نستلم الأموال منقوصة “شيكل واحد” من الجانب الإسرائيلي.

وأكد، أنّ راتب شهر ابريل سيصرف بنسبة 60 % في قطاع غزة والضفة الغربية على حدٍ سواء، وبسبب الأزمة المالية قررنا التوجه لدول العالم ووضعهم في صورة الوضع.

وشدد، عندنا ديمقراطية أفضل من معظم ديمقراطيات العالم، في أمريكا يحدث تزوير وعندنا لا يوجد أي تزوير.

وفي رسالة هجومية لحماس، أكد عباس، “قلنا لها أننا نريد سلاح وسلطة شرعية واحدة في الضفة والقطاع ولن نقبل بوجود ميلشيات مسلحة”.

وشدد، على أنّ اسرائيل تحاول بكل الوسائل شرعنة الخصومات من أموالنا ولن نقبل بذلك، مشيراً ” طلبنا من الأشقاء العرب شبكة أمان مالية 100 مليون دولار “دين”، لكن لم يأتنا جواب بعد. علينا أن نتحمل ونصبر”.

وأكد، على ضرورة التنفيذ العملي لاتفاق المصالحة الذي عقد بالقاهرة في 12/10/2017 وغير ذلك فنحن في حلٍ منه، منوهاً “عندنا ديمقراطية أكثر بكثير من بعض دول العالم”.

وأشار، نحن نريد أن نعيش مع الإسرائيليين بسلام كجيران ولكن ليس بأي ثمن، مجدداً التأكيد على رفض “صفقة العار”.