مرايا – قال الناطق باسم مركز أسرى فلسطين للدراسات رياض الأشقر السبت، في اليوم السادس لمعركة الكرامة (2) لا يزال 400 أسير فلسطيني مستمرون في الاضراب المفتوح عن الطعام من مختلف السجون.

وأضاف الأشقر في تصريحات صحفية لمتابعة لأوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال، أنّ إدارة السجون تشدد إجراءات العزل على الأسير النائب “مروان البرغوثي” بمنعه من الزيارة بشكل كامل، وعدم السماح له بلقاء محاميه، بحجة أنه يحرض على استمرار الإضراب عن الطعام والتصدي لإدارة السجون.

وأوضح، أنّ دفعة جديدة من الأسرى من عدة سجون لا يقل عددها عن 300 أسير، تستعد للالتحاق بالإضراب غداً الأحد في حال لم يتم التوصل لحلول ترضى الأسرى.

وتابع، لا صحة للأنباء التي تم الترويج لها مساء الجمعة، على بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل حول وصول الأسرى لاتفاق مع الاحتلال لوقف الإضراب وأن بنوده ستعلن يوم غداً الاحد.

وأكد، رغم استمرار الإضراب لليوم السادس على التوالي، إلا أن الحوارات لا تزال مستمرة، وبرعاية من الوسيط المصري، وبالأمس الجمعة كان هناك لقاء لكن ما قدمه الاحتلال لم يرتقى إلى الحد الذى يستجيب لمطالب الأسرى، وتم التأجيل ليوم غدا الاحد للاستماع لرد الاحتلال النهائي على المطالب التي لا تزال عالقة.

ونوّه، أنّه للرد على الاتصالات المكثفة التي نتلقاها من أهالي الأسرى القلقين على أبنائهم، نؤكد بأن الإضراب النوعي (عن الطعام والماء معاً) لم يبدأ بعد.

وشدد، على أنّ الحركة الأسيرة تجدد دعوتها لتصعيد فعاليات التضامن والإسناد في كل الساحات والميادين، والالتحام مع العدو في نقاط التماس بالضفة الغربية لتشكيل ضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالبهم.

وطالب، بعدم التعاطي مع أى أخبار أو معلومات حول تطورات الإضراب إلا بما يصدر عن الحركة الأسيرة من بيانات أو تصريحات عاجلة.