مرايا – قال متصرف الرصيفة الدكتور ماهر المومني أن ظاهرة إطلاق العيارات النارية كانت وماتزال تؤدي إلى وقوع ضحايا أبرياء وتحول الأفراح والمناسبات المجتمعية الى مآتم، حيث أن هذه الظاهرة لا تنسجم وقيمنا المجتمعية ولا تتوافق مع موروثنا الديني والثقافي الذي طالما دعا لحماية الأرواح البشرية.

ضمن ندوة نظمتها لجنة خدمات مخيم حطين في الرصيفة اليوم الثلاثاء، ضرورة العمل على وقف إطلاق الأعيرة النارية ومكافحة آفة المخدرات ومنع تداعياتهما المدمرة على المجتمع.

وبين مدير شرطة الرصيفة العميد يزن العوران، أن توجيهات جلالة الملك تشدد على ضرورة وقف كافة أشكال ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية أو غيرها، حيث يتعين تكثيف الحملات التوعوية التي تكشف خطورة هذه الظاهرة وتطبيق القانون بحق المخالفين كافة.

ونوه مدير أوقاف الرصيفة الدكتور حمزة ابداح إلى أن المخدرات تؤدي إلى أمراض تصيب جسم الإنسان وتدمره، حيث تؤثر على الجهازين العصبي والتنفسي وتؤدي لفقدان الوعي والإدراك، مشيراً إلى أهمية عدم الانزلاق لمخاطر الإدمان.

وشدد رئيس لجنة مخيم حطين صالح النحاليني على ضرورة إطلاق المزيد من حملات التوعية بخطورة آفة المخدرات، وغرس التوعية المبكرة لدى طلبة المدارس بغية التصدي للممارسات الخاطئة، إضافة إلى أهمية تغليظ العقوبات على مهربي ومروجي المخدرات ومطلقي الأعيرة النارية في المناسبات المجتمعية.