مرايا – بدأت بلدية برقش بلواء الكورة تركيب المرايا العاكسة على تقاطعات الشوارع الخطرة الرئيسية ضمن حدودها ، من اجل مساعدة السائقين على تجاوز حوادث التصادم والدهس والتقليل منهما ما امكن , بتوفير الرؤية بشكل أوضح لكلا الاتجاهات .

وقال رئيس بلدية برقش محمد شريف بني مفرج ، ان البلدية ركبت مرآة عاكسة على تقاطع شارع غابات برقش على طريق ارحابا جديتا السريع ، حرصا منها على سلامة المواطنين وتحقيقا لشروط السلامة المرورية ، بعد ان اصبح التقاطع مصيدة للسائقين واوقع العديد من الضحايا ، مشيرا ان وجود اشارة توقف ومطب ومرآة عاكسة سوف تخفف من الحوادث المروية بالمنطقة بشكل كبير .

واضاف ان التوسع بتركيب المرايا العاكسة مصلحة عامة تقتضيها طبيعة التقاطعات على الشوارع الخطرة ، وان البلدية من واجبها الحد من حوادث السير بتحقيق شروط السلامة المرورية ، وهذا يعتبر اولوية في خدمة المواطنين والسائقين ، حيث نعمل باستمرار على تحسس مطالب المواطنين في مختلف مناطقنا ، وكانت ملاحظة احد السائقين حول تقاطع شارع برقش جديتا محط اهتمام وتم تنفيذ السريع .

واشار ان البلدية قامت بشراء مرآة عاكسة بقطر متر بكلفة (150) دينار ، مصنعة من مادة مرنه لسيت زجاجية وغير قابلة للكسر ، ركبت على تقاطع برقش توفر للسائقين القادمين من طريق كفرراكب برقش رؤية المركبات القادمة من جديتا بكل وضوح ، بحيث يتم الخروج الى الطريق العام بهدوء وامان ، داعيا المواطنين الى تقييم هذه الخطوة والمحافظة على المرايا من العبث من اجل سلامتهم .

بدوره ثمن رئيس مجلس محلي كفرراكب احمد الربابعة هذه الخطوة التي تحافظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم ، مشيرا الى ان طريق كفرراكب غابات برقش بدءً من دوار الغزلان وحتى تقاطع مثلث برقش جديتا ، يشهد يوميا مرور مئات المركبات المتجهة الى العاصمة عمان واربد وعجلون وجرش والقادمة منها ، علاوة على الباصات السياحية ، كونه يختصر المسافة والزمن ، لكنه في ذات الوقت يشكل خطورة على ارواح المواطنين عند التقائه بطريق جديتا ارحابا ، الامر الذي استوجب تركيب مرآة عاكسة تكشف المركبات القادمة من بلدة جديتا .

وشكر المواطنون والسائقون هذه الخطوة الرائعة التي قامت بتنفيذها بلدية برقش ، حرصا على السلامة المرورية وارواح المواطنين ، مؤكدين على حماية هذه المرايا من العبث .

يشار الى ان بلدية برقش انفردت عن باقي بلديات الاردن بتركيب المرايا العاكسة ، في خطوة استباقية قيد التجريب ، ليتم تعميمها لاحقا على كافة الشوارع والتقاطعات الخطرة .