مرايا – بسمة النظامي – قرر صندوق المعونة الوطنية صرف مســـــاعدة طارئة للـــجندي الأردني “أبو جدعان” الذي شارك في معركة الكرامة وحرب ١٩٦٧.
بالاضافة الى تأمين متطلــبات أسرته كاملــــــة ، وسبق ان تم عرض وضع ” ابو جدعان ” خلال وسائل اعلام ومواقع تواصل اجتماعي .
و بدوره ،قام الصندوق حسب ما ذكر مصدر مطلع بزيارة أسرة الجــندي الذي قاوم الاحتلال الاسرائيلي على أرض فلسطين في معركة اللطرون وتم أسره وأصيب برصاصات في بطنه وتم صرف مساعدة طارئة ل “ابو جدعان”
واكد المصدر ان “أبو جدعان” بطل وطني قدم كثيرا من التضحيات لوطنه ولَم ينظر يوما الى الخلف عندما كان الأمر يتعلق بالأردن وفلسطين .

كما و أن الصندوق يبحث يوميا عن كل من يعاني من ظروف معيشية صعبة في هذه البلاد ويقوم بالمساعدة وتقديم اللازم حيث عمل الصندوق وأهدافه تتركز على مساعدة الحالات المحتاجة للعون .

وأشار إلى ان ظروف “ابو جدعان” صعبة ويحتاج لمن يقف الى جانبه عرفانا ووفاء لمواقفه البطولية التي كانت علامة فارقة في تاريخ الدولة الأردنية .

يذكر أن الجندي ابو جدعان تم أسره من قبل القوات الإسرائيلية وحارب في معركة اللطرون ودمر لوحده 4 دبابات وأصيب برصاصة استقــــرت في بطنه وشارك في حربي 1967 و1968، ووقع اسيرا في في يد العدو الاسرائيلي لمدة 4 اشهر .