مرايا – التقي أمين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي بحضور مدير شباب العاصمة الدكتور حسين الجبور الوفود المشاركة فى صالون الشباب العربي الثاني / المبادرات التطوعية للشباب الذي تنظمه مديرية شباب العاصمة بالتعاون مع جامعة الدول العربية .
وأكد الدكتور النابلسي ان المبادرات الشبابية الناجحة تهدف الى تعزير العمل التطوعي ونقل المعرفة للأشخاص الأقل تجربة ولاحاطة النفس بالأشخاص الاذكي بهدف التعلم .
وقال ان جلالة الملك يعتبر نموذجا للنجاح أمام الشباب الأردني لقدرة جلالته العالية على نقل الصورة الحضارية عن المملكة فى المحافل الدولية واكتساب ثقة الشعب لإيمانه ان هناك مخزون شبابي هائل نستطيع ان نحوله الى ثروة ، مؤكدا ان جميع الموسسات الحكومية ووزارة الشباب تحديدا لا تقدم البرامج فقط، بل تعمل على تقديم الدعم للشباب من خلال توطين المبادرات فى المراكز الشبابية وتوفير الدعم اللوجستي اللازم لهم.
وقال النابلسي إن هناك مبادرات كثيرة تتشابه بالهدف والفكر وبمسميات مختلفة لوجود بعض الأفكار المسروقة من الغير ، لافتا ان من يقوم بالسرقة من غيره لا يستطيع ان يطبقها على ارض الواقع بالشكل الصحيح، مطالبا الشباب على ضرورة ان تكون المبادرة نموذجا لفكرة رائدة يحملها شخص وينقلها لأشخاص اخرين بهدف خدمة المجمتع.
وأشار النابلسي الى ظاهره ارهاب الطرق والمخدرات كونها من اخطر الظواهر على مجتمعاتنا العربية، مطالبا الشباب ضرورة تطبيق المبادرات على ارض الواقع مركزا ايضا هلى أهمية تخصيص محاضرات توعوية للأهالي عن أعراض متعاطي المخدرات ومخاطر السرعة الزائدة .