مرايا – نظمت وزارة العمل مساء اليوم الاثنين حملة تفتيشية مشتركة بالتعاون مع الجهات المختصة اسفرت عن ضبط 145 عاملاً وافداً مخالفاً لأحكام قانون العمل, ومن مختلف الجنسيات.

وقال أمين عام الوزارة المهندس زياد عبيدات، خلال لقائه مساء اليوم فرق التفتيش إن حملات التفتيش هذه تأتي ضمن إطار تنظيم وضبط سوق العمل الأردني والتأكد من التزام أصحاب العمل والعمال بالقانون.

وأكد عبيدات، حسب بيان لوزارة العمل، حرص الوزارة على تطبيق القوانين والتعليمات المرعية وفقًا للأصول والتعامل بحزم خلال تطبيق القانون وبطرق إنسانية وحضارية.

من جهته بين مدير ادارة الاقامة والحدود العميد طارق الحباشنة، ان التنسيق مستمر مع وزارة العمل لتنفيذ حملات تفتيشية مشتركة وان مرتبات الامن العام مدربون على التعامل مع الحملات الأمنية ومزودين بكاميرات لتسجيل واقعة التفتيش تحقيقا لحماية الجميع.

من جهته أكد مدير التفتيش منور ابوالغنم ضرورة التزام أصحاب العمل بالقانون وعدم تشغيل عمال وافدين غير حاصلين على تصاريح عمل أو مخالفين لشروط التصريح، مؤكداً أن الحملات المشتركة مستمرة لمختلف القطاعات؛ ومنها المطاعم والمقاهى وأي قطاعات أخرى مغلقة أمام العمالة الوافدة.

وبين ابوالغنم أهمية تكثيف الرقابة والتفتيش على سوق العمل بهدف خلق بيئة عمل منظمة وجاذبة للشباب الاردني.

وأشار إلى أنه تم توجيه الإنذارات والمخالفات لأصحاب العمل، وسيتم تسفير العمالة الوافدة المخالفة.