مرايا – تحت رعاية وزير الصحة الاسبق المهندس سعيد دروزة، احتضنت نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين، جلسة نقاشية اقامتها مبادرة “همتنا” يتحدث فيها نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب، وهيفاء النجار وأ.د هبة ناصر الدين ورئيسة المبادرة د.فاديا سمارة بالاضاءة على حقوق مرضى السرطان الأقل حظاً على هامش البدء بمشروع إعادة تأهيل قسم السرطان في مستشفى البشير وقام الفنان رشيد ملحس بإدارة الإضاءة.

وبين نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين المهندس احمد اليعقوب، ان النقابة اخذت على عاتقها بدعم وتجهيز عدد من اقسام العناية الطبية والتمريضية في مستشفى البشير الحكومي، بالتعاون مع مبادرة “همتنا” التي تدعم جهود هذا الصرح الطبي الوطني.

وقال نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين المهندس احمد اليعقوب ان امراض السرطان، كما تعلمون، باتت تغزو مجتمعنا الاردني، اليوم، في ظاهرة تستدعي منا الوقوف جميعا صفا واحدا لدعم كافة الجهود الوطنية، الرسمية، والشعبية، لمواجهة التحديات التي تقع على عاتق مصابي هذا المرض وذويهم، خاصة بعد تنامي ارقام تشخيص الحالات بهذا المرض اللعين، مما يشكل استنزافا للبشرية، ومأساة انسانية كبيرة، يجب وضعها في سُلم اولويات الحكومات ومؤسسات الرعاية الصحية، ورواد العمل الاجتماعي في وطننا العزيز.

ومن منبر نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين، ناشد النقيب المهندس احمد اليعقوب كل القلوب النيرة، والمشرقة وجوههم، والطامعة افئدتهم بما وعد الله من فضل، ونعيم، وجزاء عميم اليكم دعوة تحفها المحبة وتكسوها المودة، وتكسوها المودة، غذائها الايمان، ومقصدها الى سبيل الرحيم الرحمن.
ودعا النقيب المهندس احمد اليعقوب اولئك الذين امتدت ايديهم للخير، واشتاقت نفوسهم للصدقات، ومَّن الله عليهم بموفور المال والحال بأن يساهموا في مشروع اعادة تأهيل قسم السرطان في مستشفى البشير الحكومي لمساعدة المرضى الاقل حظا والاشد فقرا، وهم اخوانكم المشتاقين الى بصيص امل بتوفير اقل ما يمكن من العلاج، والمكان الامن، الذي يحتاج اليه شريحة واسعة من ابنائنا وبناتنا وممن لا يجدون قوت يومهم بالتعاون مع مبادة “همتنا”.
وختم النقيب المهندس احمد النقيب، كلمته، لا حياة من دون ارادة، ولا امل من دون صبر، هكذا تستطيع ان تهزم العالم، فكيف اذا كان المحتل عدواً للجسد، لنكون واياكم اليوم من اوائل المتبرعين.

وتاليا تفاصيل الكلمة التي القاها نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين المهند احمد اليعقوب
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين
معالي المهندس سعيد دروزة راعي الحفل الكريم
اصحاب العطوفة والسعادة

الحضور الكريم
اسعد الله مسائكم في هذا المساء الطيب والذي تستضيف فيه نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين مبادرة وطنية ومجتمعية خيرة تهدف الى دعم مرضى السرطان، لما لهذه الشريحة من مكانة عزيزة على قلوبنا جميعا.

معالي راعي الحفل.. السيدات والسادة الحضور الكريم
كما تعلمون ان امراض السرطان باتت تغزو مجتمعنا الاردني، اليوم، في ظاهرة تستدعي منا الوقوف جميعا صفا واحدا لدعم كافة الجهود الوطنية، الرسمية، والشعبية، لمواجهة التحديات التي تقع على عاتق مصابي هذا المرض وذويهم، خاصة بعد تنامي ارقام تشخيص الحالات بهذا المرض اللعين، مما يشكل استنزافاً للبشرية، ومأساة إنسانية كبيرة، يجب وضعها في سُلم اولويات الحكومات ومؤسسات الرعاية الصحية، ورُواد العمل الإجتماعي، في وطننا العزيز.

وهو ما أخذته نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين على عاتقها، من خلال دعم وتجهيز عدد من اقسام العناية الطبية، والتمريضية، في مركز الحسين للسرطان، ومستشفى البشير، بالتعاون مع مبادرة “هِمتْنا” التي أخذت على عاتقهم دعم جهود هذا المستشفى الحكومي، من خلال إعادة تأهيل قسم الأورام والسرطان في هذا الصرح الطبي، بالتعاون مع نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين، لما لهذا الصرح الطبي من خصوصية كبيرة، ومُلامستهِ للطبقة الأشد فقراً في مجتمعنا الأردني، وسط اكتظاظ غير مسبوق، حيث كانت نقابة المقاولين السباقة الى طلب، منحها قطعة ارض لتنفيذ برنامج تبرعات وطني، لإنشاء مبنى جديد للقسم في مستشفى البشير، او في اي من مناطق عمان الشرقية، من خلال اهل الخير والميسورين في النقابة الى جانب اهل الخير.
ومن هنا نناشد كل النيرة قلوبهم، والمشرقة وجوههم، والطامعة أفندتهم بما وعد الله من فضل، ونعيمْ، وجزاء عمْيم إليكم دعوةً تحفها المحبة وتكسوها المودة، غذائها الإيمان، ومقصدها الى سبيل الرحيمّ الرحمنّ.
الى أولئك الذين إمتدت أيديهم للخير، وأشتاقت نفوسهم للصدقات، ومَّن الله عليهم بموفور المال والحال.. ندعوكم بإن تساهموا في مشروع إعادة تأهيل قسم السرطان في مستشفى البشير الحكومي، لمساعدة المرضى الأقل حظاً والأشد فقراً وهم اخوانكم المشتاقين الى بصيص امل بتوفير اقل ما يمكن من، العلاج، والمكان الامن، الذي يحتاج اليه شريحة واسعة من ابنائنا وبناتنا وممن لا يجدون قوت يومهم بالتعاون مع مبادرة “همتنا”.

معالي راعي الحفل.. السيدات والسادة الحضور
لا حياة من دون ارادة، ولا أمل من دون صبر، هكذا تستطيع ان تهزم العالم، فكيف إذا كان المحتلُ عدواً للجسد، لنكون واياكم اليوم من اوائل المتبرعين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المهندس احمد اليعقوب
نقيب المقاولين الاردنيين