مرايا – جدد سائقو الحافلات المتوسطة العاملة على خطوط منطقة الشفا بمحافظة عجلون الیوم الاثنین، إضرابھم احتجاجا على تحمیل المركبات الخصوصیة للركاب مقابل أجرة.
وأكد عدد من مالكي وسائقي الحافلات أن الإضراب یأتي بعد ازدیاد عدد المركبات الخصوصیة ومزاحمتھا للحافلات بنقل الركاب من وإلى بلدات الھاشمیة وحلاوة والوھادنة ما تسبب لھم بخسائر كبیرة.
وأشاروا إلى أنھم نفذوا إضرابا قبل عدة أشھر للتعبیر عن معاناتھم، وتقدموا بعدة شكاوى للحكام الإداریین وشرطة السیر إلا أن المشكلة ما تلبث أن تعود مجددا.
وقالوا إن استمرار ھذه الظاھرة سیؤدي إلى تركھم العمل مكرھین جراء تراجع الإیرادات بشكل كبیر، مطالبین بتوفیر دوریات ثابتة ودائمة ورجال سیر باللباس المدني للقضاء على ھذه الظاھرة.
وأشاروا إلى أن دخلھم الیومي انخفض من 70 دینارا إلى 15 دینارا بسبب ازدیاد مركبات الخصوصي التي تعمل على الخط بشكل دوري، ما جعلھم غیر قادرین على تأمین مخصصات السائقین وأي أعمال صیانة دوریة للحافلة.
وكان محافظ عجلون علي المجالي، وتعقیبا على الإضراب السابق، أكد أنھ سیتابع القضیة ویلتقي السائقین ویستمع لمطالبھم لإیجاد الحلول.
وبین حینھا أنھ سیتم تعزیز الدوریات الثابتة وافراد من شرطة السیر السریة في المنطقة للحد من ھذه الظاھرة وحمایة الحقوق لأصحاب الحافلات الذین یعملون وفق القانون.
كما عقد اجتماعا مع المسؤولین في شرطة السیر وھیئة النقل للبحث عن حلول مناسبة لكافة القضایا المتعلقة بموضوع النقل بشكل عام في المحافظة.