مرايا – اعلنت بلدية اربد الكبرى عن تشغيل المواقف مدفوعة الاجرة – الاوتوبارك – في عدد من الشوارع الرئيسية اعتبارا من صباح غد الثلاثاء .

وحددت البلدية الوقوف عرضيا بثلاثة شوارع هي الجامعة والشهيد وصفي التل ” السينما ” والمتنبي فيما سيكون الوقوف طوليا في شوارع رئيسية ابرزها الهاشمي والحصن واخرى تم تحديدها عبر لوحات ارشادية توضح ان الاصطفاف فيها مدفوع الاجرة مع ايضاح اليات الاشتراك بالخدمة .

وقال مدير دائرة الاستثمار في البلدية ضرار مريان ان الوقوف دون تفعيل الخدمة سيكلف المركبة مخالفة بقيمة عشرة دنانير تحت بند “الوقوف دون دفع المقابل” موضحا ان رجل السير فقط هو من يستطيع كتابة وتوجيه المخالفة للمركبة غير الملتزمة ولا يوجد احد معه الضابطة العدلية سواه كمخول فقط بتوجيه مخالفات السير وفق القانون.

وحددت البلدية بموجب اتفاقها مع الشركة التي تدير المشروع اثمان الخدمة بمبلغ ربع دينار للنصف ساعة الاولى ونصف دينار للنصف الثاني ودينار لاي ساعة اضافية بعد الساعة الاولى .

واعتمدت البلدية 1500 موقف في مختلف المناطق تم مراعاة انها الاكثر ازدحاما وحاجة لتوفير المواقف في ظل سيطرة المحال التجارية واصحابها على حق الوقوف فيها طيلة ساعات النهار .

من جانبه قال الناطق باسم الشركة التي تدير المشروع انه تم توزيع 15 الف منشور توعية على التجار والسائقين والمواطنين في الشوارع اضافة الى وضع عشرات اللوحات الارشادية التي توضح اليات استعمال بطاقات الخدمة عبر الهاتف الخليوي .

واضاف انه تم توظيف 300 موظف ميداني لتغطية العمل صباحا ومساء حيث تمتد الخدمة من الثامنة صباحا وحتى العاشرة ليلا ، موضحا ان العاملين سيتولون تعريف المواطنين باليات استخدام الخدمة وتفعيلها والاجابة على استفساراتهم وملاحظاتهم .