مرايا – طالب مواطنون في الزرقاء برفد مديرية أحوال وجوازات الزرقاء بعدد إضافي من الموظفين لتسريع انجاز معاملاتهم.

وبين التاجر نائل أحمد، ان الكادر الوظيفي العامل بالمديرية يقع عليه عليهم أعباء كبيرة في إجراء المعاملات للمواطنين، الأمر الذي يتطلب رفد المديرية بعدد إضافي من الموظفين لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين دون الاضطرار للانتظار لساعات طويلة وما يصاحب ذلك من تعطيل مصالحهم وأعمالهم.

وقال الموظف نبيل علي أن “العدد العامل في المديرية لا يكفي لإجراء معاملات المواطنين، كما ان موقع المديرية غير ملائم، والمبنى صغير وغير مزود بساحة للانتظار”، مشيرا الى ضرورة نقل المديرية الى مكان ملائم لتسهيل تقديم خدماتها للمواطنين.

من جهته قال مدير مديرية أحوال وجوازات بالزرقاء يوسف السعودي، ان “هناك مكاتب للأحوال المدنية في الرصيفة والهاشمية والضليل والأزرق والسخنة، إضافة إلى مكتب منطقة حي معصوم، وجميعها تصدر كافة الوثائق الرسمية المطلوبة، الأمر الذي يتيح للمواطنين اختيار المكتب الملائم لاستصدار وثيقته المطلوبة”.

وأشار الى ان عدد الموظفين بالمديرية يبلغ نحو 35 موظفا، “وهم لا يدخرون جهدا في سبيل خدمة المواطنين واستصدار وثائقهم بالسرعة اللازمة”، لافتا إلى أن المديرية حريصة على إصدار الوثائق، ولاسيما جواز السفر وفق أعلى المعايير الدولية باعتباره رمزا للمملكة الأردنية الهاشمية.

وأكد أن تعليمات المديرية واضحة بشأن إعطاء ذوي الإعاقة وكبار السن الأولوية للتسهيل عليهم، مشيرا الى ان المديرية تشهد كثافة في المراجعين بشكل يومي لاسيما لاستصدار البطاقات الذكية لمن لم يستصدرها حتى الآن .

وبين أن المديرية تجري حاليا أعمال صيانة لمبنى المديرية يشمل عمليات دهان وتبليط وصيانة دورات المياه وغيرها.

وشدد السعودي على ضرورة تفهم المواطنين لطبيعة عمل موظفي المديرية والضغط اليومي نظرا للحجم الكبير من المراجعين حيث يراجع المديرية اكثر من 600 مراجع يوميا، مبينا ضرورة اطلاع المراجعين على اللوحات الإرشادية الخاصة بطلب استصدار الوثائق والتعليمات الخاصة بها للتسهيل عليهم وعلى الموظفين.