مرايا – تمكنت كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة من ضبط اشخاص يقومون بتصنيع وبيع مواد تجميل بكميات كبيرة غير مجازة وغير مسجلة أصوليا لدى المؤسسة في شقة في منطقة غرب عمان.

وبين مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات ان هؤلاء الاشخاص يقومون بترويج وبيع مستحضرات للتجميل بشكل مخالف للقانون عبر مواقع التواصل الإجتماعي اضافة الى توصيلها وتسليمها بواسطة شركات التوصيل حيث تم التحفظ على الكميات المضبوطة وإحالة الأشخاص المعنيين الى القضاء لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وقال عبيدات إن المؤسسة تعتبر المواطن شريك استراتيجي لها من اجل ضمان سلامة انسياب غذاء ودواء امن واي مستحضرات اخرى لها علاقة بصحة الانسان ومن ضمنها مواد التجميل والمكملات الغذائية.

ودعا عبيدات الى ضرورة تعاون المواطنين مع كافة الجهات الرقابية الوطنية ومن ضمنها المؤسسة لمنع ترويج وتداول وشراء هذه المستحضرات غير المجازة أصوليا وغير معروفة تركيبتها العلمية والتي قد يؤدي استعمالها الى حدوث مضاعفات واثار جانبية على صحة المواطن وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظا على صحتهم والالتزام بشرائها من الصيدليات والاماكن المخصصة لبيعها.

وتدعو المؤسسة الأخوة المواطنين لعدم التردد بالاتصال مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء من خلال الموقع الالكتروني المرتبط بمنصة بخدمتكم التابعة لرئاسة الوزراء او رقم هاتف الشكاوي المجاني (117114) او من خلال رقم الواتس اب (0795632000) عند ملاحظة أي من تلك المنتجات في الأسواق أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.