مرايا – كشف الشاب السعودي ” عبدالاله الشراري” تفاصيل قتل والده من قبل اردنيين قبل ايام.
وكانت الاجهزة الامنية الاردنية اعلنت الاربعاء اكتشاف قتل شخصين للمواطن السعودي بعد حادث سير.
وجاء في الرواية الرسمية الاردنية ان حادث سير وقع بتاريخ 22/10/2018 في منطقة الخالدية/ المفرق بين مركبتين إحداهما تحمل لوحة أرقام أردنية والأخرى تحمل لوحة أرقام سعودية، وكان في المركبة السعودية شخصين من أرباب السوابق أصيبا جراء الحادث وأسعفا للعلاج، وتم التحفظ عليهما بعد الاشتباه بان المركبة التي كانا داخلها مسروقة.
وبين الامن انه تم تحديد هوية مالك المركبة تبين انها تعود لشخص سعودي الجنسية، وان بلاغ ورد من ذوي المواطن السعودي مالك المركبة باختفائه وانقطاع الاتصال به.
وبالتحقيق مع الموقفين الاردنيين اعترفا بايقاف المغدور وطلبا منه ايصالهما معه لوجهته حيث قاما بعد ذلك بضربه من اجل سرقة مركبته مما تسبب بوفاته وقاما بدفن جثته في احدى المناطق الصحراوية وتم بدلالتهما العثور على جثة المغدور وجرى تحويلها الى الطب الشرعي وما زالت التحقيقات جارية .
من جهته قال نجل المغدور ان مصير والده عبدالله الشراري مجهولا لهم قبل ان تبلغهم السفارة السعودية بنبأ مقتله ، قبل العثور عليه مدفونا في منطقة صحراوية مهشما جمجمته وجبهته ما يدل إلى أنه تعرض إلى ضرب أفضى إلى وفاته”.
وناشد الشراري السلطات الأردنية سرعة إنهاء التحقيقات وكشف الجناة وتقديمهم إلى المحاكمة، مقدما شكره لسفارة خادم الحرمين الشريفين في الأردن، ولكل مَن واساهم في والدهم.
وقص عبدالاله الشراري لوكالة “سبوتنيك” الروسية تفاصيل مقتل والده، قائلا: “والدي يعمل في نقل الركاب المسافرين من السعودية إلى الأردن، وخلال عمله السبت الماضي قام بإيصال عائلة أردنية من الحدود السعودية إلى العاصمة الأردنية عمّان بغرض العلاج، وبعد استكمال رحلته بدأ في طريق العودة إلى أرض الوطن ووصل منطقة الأزرق الأردنية في الساعة 4.47 عصرا، وانقطعت أخباره منذ تلك اللحظة فسارعت الأسرة إلى إبلاغ السلطات الأردنية والسفارة السعودية في عمان، وتلقينا أنباء تعرضه لسلب سيارته ومتعلقاته الشخصية بواسطة شخصين، واصطدام سيارته بحافلة ما أدى إلى إصابة الجناة.
واشار عبدالاله الى انه تم العثور على ملابس عسكرية في السيارة ما يلمح أن الجناة استوقفا والده بانتحال صفة عسكرية”.
وتابع أن الجناة يتلقون العلاج بالمستشفى، وأثناء عمل التحقيقات ألقى كل واحد التهمة على رفيقه حتى تكشفت كل الخيوط واعترفا بجريمتهما أمام السلطات الأمنية الأردنية.
وشيعت محافظة القريات شمال السعودية جثمان عبدالله الشراري الخميس.
وأعلنت السفارة السعودية في عمان أنها تابعت القضية منذ فقد المواطن بتعليمات من السفير السعودي لدى الأردن، الأمير خالد بن فيصل بن تركي، حتى تم الوصول إلى جثته.