مرايا – أصدرت محكمة امن الدولة حكما على متهم عشريني قاتل الى جانب التنظيمات الارهابية في سوريا “احرار الشام وجبهة النصرة “،الوضع بالاشغال المؤقته 5 سنوات بعد تجريمه بجناية الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية .

واعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس محكمة امن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني احمد القطارنه والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة القاضي العسكري النقيب الدكتور محمد الخوالده .

ووفق ما توصلت له المحكمة في قرارها “على اثر الاحداث الجارية في سوريا وظهور عدد من التنظيمات الإرهابية هناك، ولاعتقاد المتهم الزائف بان التنظيمات الارهابية تسعى في قتالها وعملياتها المسلحة الإرهابية لنصرة الشعب السوري ،فقد تولدت لدى المتهم الرغبه الجامحه في الالتحاق بتلك التنظيمات والانضمام لها والانخراط في صفوفها والمشاركة في عملياتها الارهابية في مركز تواجدها وانتشارها في سوريا.”

تابعت ان المتهم سعى في بدايات عاك 2014 وجهد في البحث وتقصي الطريق الامن لايصاله الى سوريا مكان تواجد وانتشار التنظيمات الارهابية وساحة عملياتها دون انكشاف امره او اعاقة ما سعى وجهد في تنفيذه حيث عمد الى السفر الى ليبيا ابتداءا تمهيدا لسفره وانتقاله من هناك الى تركيا المجاورة الى سوريا بغية دخول الاراضي السورية تنفيذا لما عقد العزم عليه .

وكان المتهم اعترف في افادته التحقيقية بانه امضى 7 اشهرمع تنظيم احرار الشام وبعدها التحق بتنظيم جبهة النصرة ومكث معهم 3 اشهر ومن ثم عاد والتحق بتنظيم احرار الشام وذلك لنصرة الشعب السوري لمدة شهرين .

المتهم الموقوف منذ تشرين ثاني 2017 على ذمة القضية ،طالب المحكمة ان تاخذه بالشفقه والرحمه لكونه معيلا لوالديه الطاعنين في العمر.

وفي ذات السياق حكمت المحكمة في قضيتين منفصلتين على متهمين اثنين روجا لتنظيم داعش الارهابي وحكمت على كل منهما الوضع بالاشغال المؤقتة 3 سنوات .