مرايا – عاد مكب الاكيدر التابع لمجلس الخدمات المشتركة لمحافظة اربد لاستقبال النفايات من البلديات كالمعتاد من ظهر امس الجمعة بعد تعليق اغلب العاملين بدوائر البيئة والسائقين في معظم البلديات اضرابهم.

وقال رئيس مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة اربد علي البطاينة ان المكب يستقبل حاليا النفايات من 32 بلدية ومجلس خدمات من محافظات جرش واربد وعجلون اضافة لعدد من بلديات بمحافظة المفرق.

واشار ان هذه البلديات بدات بنقل النفايات ضمن حدودها الى المكب بشكل مكثف بهدف اعادة الوضع البيئي فيها الى سابقه مشيرا الى ان حجم النفايات التي بدأ المكب باستقبالها منذ توقيف الاضراب زادت عن حجمها اليومي المعتاد نسبيا نظرا لمضاعفة الجهود للتغلب على تكدس النفايات الذي ايام الاضراب.

واكد البطاينة ان كوادر المكب ومجلس الخدمات المشتركة للمحافظة تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية لتسهيل مهمة البلديات بنقل نفاياتها للمكب بالسرعة الممكنة فيما تقوم الاليات بالموقع بالتعامل مع النفايات الواصلة اليه بكل كفاءة .

ولفت الى جاهزية المكب لاستقبال المزيد من النفايات مهما بلغ حجمهما وانه يتم التعامل مع هذه النفايات بطريقة صحية سليمة وبالطاقة الاعتيادية وضمن برامج وخطط العمل الموضوعة لهذه الغاية على مدار 24 ساعة لادامة خدمة النظافة ولاستيعاب واستقبال النفايات من البلديات التي تنقل نفاياتها لمكب الاكيدر والبالغ عددها 32 بلدية بالشمال مؤكدا تسخير كل الامكانات والطاقات للتعامل مع النفايات بشكل سليم ودون اي اعاقات او ارباكات.