مرايا – باشرت إدارة مياه الطفيلة بالمرحلة الأولى من مشروع تحديث الخطوط الناقلة لمياه الشرب وبأقطار مختلفة في العديد من مناطق المحافظة بكلفة تصل إلى 700 ألف دينار وتأهيل الخطوط الرئيسية للصرف الصحي بمنطقة الحمة بكلفة تتجاوز 200 ألف دينار .

وبين مدير إدارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون أن مشروع التحديث لخطوط المياه الرئيسية والفرعية سيطال مختلف مناطق الطفيلة بغية الحد من الفاقد المائي ورفع كفاءة التزود المائي من خلال استبدال الخطوط الناقلة باقطارها المختلفة بأنابيب حديثة مشيرا الى ان المشروع جاء ضمن حزمة مشروعات تم إدراجها لتحسين الواقع المائي في قصبة الطفيلة و الحسا وبصيرا .

وقال انه سيتم حل مشكلة فيضان مناهل الصرف الصحي وتسرب المياه العادمة من الخط الناقل للصرف الصحي والنافذ بمنطقة الحمة السمراء حيث عبر تمديد عبارات وخطوط جديدة، مما سيسهم في وقف التلوث البيئي الذي تحدثه تسربات المياه العادمة وسط الشارع الرئيسي .

وأكد انه تم احالة عطاء لربط منطقة الزريقيات والتطوير الحضري بشبكة الصرف الصحي بكلفة تبلغ 600 ألف دينار ، للمساهمة في الحد من البؤر البيئية في منطقة العيص وتخفيف أعباء التخلص من المياه العادمة بمنطقتي التطوير الحضري والزريقيات .