مرايا – كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الأمانة بالتعاون مع دائرة السير وضعت عدة حلول مرورية ستعمل على تنفيذها بشكل تجريبي وسط المدينة إستجابة لمطالب التجار وبالتزامن مع إنطلاق مشروع تأهيل شارع الملك غازي وسط البلد .

وأكد أن الحلول المرورية وسط العاصمة يجب أن تخدم وتراعي متطلبات الجميع من أصحاب المحلات والمركبات والمشاة .

واشار إلى أن الحركة المرورية في وسط المدينة تدرس كوحدة واحد لارتباط المسارات ببعضها البعض والتأثير المشترك لها.

ووعد خلال لقائه تجار وسط البلد اليوم في قاعة دائرة المكتبات بدراسة إعادة توزيع الفتحات في الحواجز الحديدية الموجوده على الأرصفة بما يخدم الأسواق والمحال التجارية وفق أوقات محدده وبما ينظم حركة المشاة ويضمن إنسيابية الحركة المرورية .

واكد الشواربه خلال اللقاء الذي حضره نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي ومدير السير العميد زياد باكير ونائبه مدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة أن هذا اللقاء يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية بالاستماع للمواطنين وممثلي القطاعات واللقاء بهم في الميدان وخدمتهم في إطار الحوار والتشاور بشكل أفضل .

ولفت أن الأمانة تعمل لخدمة المدينة بشمولية من خلال مشاريعها الاستراتيجة ثم خدمة المنطقة والحي والشارع لافتا الى الخصوصية التاريخية والتراثية التي يمثلها وسط البلد

وشدد حرص الأمانة على تنشيط الواقع التجاري وإعادة الألق لوسط المدينة الذي يشكل المكان الأمثل الذي ترتاده الأسرة ويلبي كافة الاحتياجات والمتطلبات .

وقال أن اللجنة المشكلة لدراسة مجمع رغدان السياحي رفعت عدة توصيات تعمل الأمانة على دراستها بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لتفعيل مجمع رغدان السياحي بما يضمن إعادة الحيوية والنشاط لوسط المدينة .

وشدد أن تنظيم المدينة من مسؤوليات الأمانة وهي تراعي المصلحة العامة بعيدا عن المصالح الشخصية .

واضاف أن الأمانة معنية بإعادة الرصيف للمشاه وتحريرة من كافة المعيقات والاعتداءات المتمثلة بالبسطات وإعتداءات المحال التجارية في ظل سيادة القانون والنظام .

واكد ان الأمانة ستعمل بالتنسيق مع دائرة السير على دراسة مسارات ومواقف السرفيس في وسط البلد خاصة في شارع قريش .

وأشار الى توجه الأمانة لايجاد مواقف على غرار شارع الخالدي وتنظيم مهنة الفاليت بما يوفر عدد كاف من المواقف وسط البلد .

وكان رئيس اللجنة المحلية لمنطقة المدينة وسام اربيحات وعضو مجلس الأمانة علاء ديرانية استعرضا مطالب الحركة التجارية المتمثلة بإعادة اتجاهات السير كما كانت سابقا ، واعادة توزيع الفتحات ، وطرحا عدد من المقترحات المتعلقة بتنشيط الواقع التجاري وسط المدينة .

واستمع الشواربه الى مطالب التجار ومقترحاتهم مشيدين بنظافة وسط المدينة وانجاز مشروع تأهيل الأدراج ، ومشروع تأهيل ساحة فيصل .

وحضر اللقاء نواب مدير المدينة للمناطق والبيئة والأشغال وعدد المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر والمناطق المعنية .