إغلاق نفق النهضة أمام السير القادم من الدوار الثامن باتجاه شارع الملكة زين الشرف (عبدون)

مرايا – قال أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة إن موازنة الأمانة المخصصة لتنفيذ شبكات تصريف مياه الامطار لا حدود لها.

وبين خلال تفقده سير العمل بتأهيل ورفع كفاءة شبكات خطوط تصريف مياه الأمطار في شارع الملكة زين الشرف (عبدون) مع التقاء شارع هرم بن قطبة، أن الأمانة جاهزة ومنفتحة للتعامل مع متطلبات المواطنين واحتياجات المدينة لرفع كفاءة الشبكات القائمة وإنشاء خطوط جديدة في مواقع تم رصدها في المواسم المطرية.

الشواربة شدد خلال تفقده سير العمل بشارع الملكة زين الشرف على ضرورة إنجاز العمل ضمن البرنامج الزمني المعد لمعالجة تصريف مياه الأمطار وبشكل جذري، وبما يسهم في إنسيابية تصريف مياه الأمطار وعدم إحداث أي عوائق في فصل الشتاء .

واستمع الشواربة بحضور مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائب مدير المدينة للأشغال، لإيجاز عن سير العمل من قبل القائميين مؤكداً ضرورة مراعاة الدقة والجودة العالية وبأعلى المواصفات وأن يكون العمل شامل متكامل لكامل المنطقة.

يذكر أن أمانة عمان أغلقت وبالتعاون مع إدارة السير المركزية إعتبارا من صباح الثلاثاء الماضي ولمدة شهر، المقطع الممتد ما بعد جسر الملكة زين الشرف لغاية شارع الشريف ناصر بن علي للقادم من إشارات دير غبار.

وكذلك للمقطع الممتد من تقاطع شارع الملكة زين الشرف مع شارع جبير بن مطعم ولغاية شارع رفاعة بن أوس للقادم من دوار النهضة، ولنفق النهضة باتجاه شارع الملكة زين الشرف، لغايات إستكمال إنشاء خط تصريف مياه الأمطار (كوزمو) بقطر وأعماق حفر كبيرة.

كما وتشمل التحويلات السير القادم من دوار النهضة باتجاره شارع جبير بن مطعم ثم شارع تاج الملوك فشارع رفاعة بن اوس والعودة إلى شارع الملكة زين الشرف، وسيتم تحويل شارع تاج الملوك ليصبح باتجاه واحد .

وكذلك تحويل السير القادم من جسر الملكة زين الشرف باتجاه شارع تم أستحداثه مؤقتا ما بعد جسر الملكة زين الشرف باتجاه شارع هرم بن قطبة والعودة إلى شارع الملكة زين الشرف.

وسيتم إغلاق نفق النهضة فقط للسير القادم من الدوار الثامن باتجاه شارع الملكة زين الشرف (عبدون) وتحويل هذا الجزء من السير إلى أعلى دوار النهضة ومنه لشارع الملكة زين الشرف حسب التحويلات المذكورة .

وقامت كوادر الأمانة المعنية بتزويد مواقع العمل ومسار التحويلات بالشواخص التحذيرية والإرشادية وأجراءات السلامة المرورية اللازمة من خلال دوريات السير المركزية وأعوان السير والمرور التابعين لأمانة عمان لتقديم المساعدة والإرشاد للسائقين.

وأهابت دائرة السير المركزية وأمانة عمان بالإخوة السائقين توخي الحيطة والحذر والإلتزام بالشواخص التحذيرية والإرشادية والسرعات المقررة.