مرايا – نفذ أولياء أمور طلبة مدرسة المنسف الأساسية المختلطة في لواء ذيبان اعتصاما أمام المدرسة احتجاجا على التأخير في طرح عطاء بناء جديد للمدرسة بدلا من الحالي المستأجر الذي لا يصلح وآيل للسقوط بحسب قولهم.

وأكدوا أن عطاء بناء المدرسة طُرح ضمن موازنة اللامركزية لعام 2018 ولم ينفذ حتى الآن مما يجعله عرضة للتأجيل للأعوام القادمة متسائلين إلى متى يبقى أبناؤنا ينتظرون المبنى الجديد.

وقال عضو مجلس محافظة مأدبا فواز المحاسنة ان مطالب الاهالي محقة والمدرسة مبنى مستأجر وغير ملائم للبيئة الدراسية وهي عبارة عن منزل وتعاني من ازدحام في غرفها الصفية.

وأكد انه تم رصد مبلغ 52 الفا لبناء جديد للمدرسة ولكنه لم ينفذ لغاية الآن.

واضاف انه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم ووعدوا بطرح العطاء ولكنه لم يطرح حتى هذه اللحظة وأن هناك وعودا منذ خمس سنوات لبناء المدرسة ولكن لم تر النور بعد .

من جانبها قالت مديرة التربية والتعليم للواء ذيبان ردينة الرشيد التي كانت حاضرة في المدرسة صباح الأحد ان اجراءات احالة العطاء لبناء مدرسة جديدة قيد التنفيذ حيث تم احالة العطاء لمكتب استشاري مؤكدة ان تنفيذ العطاءات من خلال وزارة الاشغال العامة والاسكان.

واضافت أن مبنى المدرسة الحالي مستأجر وليس بالمستوى المطلوب ولا يوجد ساحات له ولكن لا يوجد بديل حاليا، مؤكدة انه تم التواصل مع المسؤولين في الوزارة واكدوا لها انه سيتم متابعة السير بإجراءات العطاء والاسراع بها في وزارة الاشغال ولن يؤجل تنفيذ العطاء.

وقالت انه تم اقناع اولياء امور الطلبة بالسماح للطلبة بدخول المدرسة واتمام اليوم الدراسي، مشيرة إلى ان الدراسة لم تتعطل في المدرسة بعد ان وضعوا الأهالي بصورة الاجراءات للبناء الجديد.

يشار الى ان مدرسة المنسف الاساسية مختلطة ويزيد عدد طلبتها عن 120 طالبا وطالبة تأسست عام 1994 في مبنى مستأجر في منطقة المنسف غربي بلدة لب بلواء ذيبان. بترا