مرايا – نفذ عدد من التجار بمدينة وادي موسى في لواء البترا اليوم، احتجاجا على تأخر سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، بتأهيل شارع حيوي كان قد تعرض للإنهيار قبل عام ونصف، جراء تنفيذ مشروع الشارع الشرياني، ولم تقم السلطة بإعادة تأهيله وفتحه أمام حركة السير حتى اليوم.

وقام المحتجون بإغلاق الشارع الرئيسي لبعض الوقت، ما أدى إلى إرباك حركة السير، مطالبين السلطة بضرورة التحرك وتأهيل الشارع وفتحه أمام حركة المركبات والمواطنين، مشيرين إلى أن بقاء الشارع مغلقا قد أضر بمصالحهم التجارية وألحق الخسائر بهم.

من جانبه قال مفوض البنية التحتية في السلطة المهندس عبدالمنعم أبو هلالة، ان تأخر إعادة تأهيل الشارع يأتي بسبب ظروف خارجة عن إرادة السلطة، وهي أنه يتم حاليا بناء قاعدة ضخمة لجسر مشروع الشارع الشرياني، ويصعب تأهيل الشارع في الوقت الحالي جراء وقوعه بمحاذاة القاعدة. وأوضح أبو هلالة، أنه يوجد تدفق لمياه أحد الينابيع إلى الشارع وهو أحد الأسباب التي أدت إلى إنهيار جزء منه، مشيرا إلى أن السلطة ستعمل على إعادة تأهيله حين الانتهاء من بناء قاعدة الجسر.

وأكد على حق التجار في المطالبة بحقوقهم، لافتا إلى أن السلطة ستتواصل معهم بهدف إيجاد حل مؤقت لهم، وبما يضمن استمرارية مصالحهم التجارية إلى حين تأهيل الشارع. وكان شارع الفلاحات المحاذي لمشروع الشارع الشرياني الذي يتم تنفيذه من قبل إقليم البترا، قد تعرض لانهيار جزئي قبل عام ونصف، ما حدا بسلطة الإقليم إلى إغلاقه منذ ذلك الوقت، حفاظا على سلامة المركبات والمشاة.