قالت مصادر حكومية اردنية ان سيارات اطفاء اسرائيلية شاركت نظيرتها الاردنية والفلسطينية في اطفاء حريق شب في شاحنة اردنية كانت تستعد للدخول من الاردن عبر جسر الملك حسين.
وبينت المصادر ان مشاركة الجانب الاسرائيلي والفلسطيني في اخماد الحريق كانت طبيعية ، لان الحريق شب في مدخل المعبر وقبيل دخول الشاحنة الى الاراضي المحتلة.
من جهتها قالت الحكومة الاسرائيلية عبر الحساب الرسمي لوحدة تنسيق اعمال الحكومة ان الدفاع المدني الاسرائيلي شارك في اطفاء حريق شب في شاحنة اردنية.
وجاء في تغريدة على الحساب نشرت مساء الاحد ان النيران اشتعلت ظهر الاحد في شاحنة محملة بالمواد الغذائية عبرت من الاردن عبر جسر اللنبي ( الجانب الاخر من جسر الملك حسين) نتيجة عطل فني.
واضاف الحساب ان الضابط الاسرائيلي على الجسر استدعى سيارات الاطفاء والتي جاءت من اسرائيل وفلسطين والاردن والتي عملت بشكل مشترك على اطفاء الشاحنة المشتعلة دون وقوع اي اصابات.
واعاد المحلل السياسي في إذاعة ” صوت إسرائيلي” شمعون آران نشر الصور معلقا عليها : طواقم الإطفاء الإسرائيلية والأردنية والفلسطينية عملت بنجاعة وخلال ربع ساعة تم إخماد النيران. الطاقم الاردني شكر طاقم الإطفاء الإسرائيلي للمساعدات السريعة والمهنية، مشيرا في ذات التغريدة الى ان طواقم إطفاء فلسطينية وأردنية ساعدت اسرائيل في اخماد الحرائق التي شبت عام ٢٠١٠.
من جهته قال المحلل السياسي في إذاعة ” صوت إسرائيلي” شمعون آران، إن أطقم الإطفاء الفلسطينية شاركت نظيرتيها الأردنية والإسرائيلية في إطفاء حريق اندلع بالقرب من جسر اللنبي.