مرايا  – أعلن أمين عام وزارة العمل رئيس اللجنة الفنية التنفيذية للوظائف في قطر المهندس هاني خليفات، عن تسجيل 136 ألف اردني على المنصة الاردنية القطرية للوظائف.

وقال خليفات في بيان صحافي، إنه بدراسة ومراجعة وتحليل البيانات التي تم تسجيلها على المنصة الاردنية القطرية للوظائف تبين أن نسبة المتقدمين من الذكور بلغت 73%، في 6 قطاعات شملت (التربوي والتعليمي والجامعي بنسبة 32,8% , التجاري 29,7% , المقاولات 16,8%، المصرفي والمالي 10,4%, الصحة والخدمات الطبية 8,4%، والرياضي 1,9%).

وقال خليفات إن التواصل مع الجانب القطري مستمر الآن لمتابعة آليات التعامل مع المنصة من قبل وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الإجتماعية القطرية, وإعداد الخطط التنفيذية للبدء في عملية فرز البيانات وتحليلها وتوزيعها على القطاعين العام والخاص في قطر, ومن ثم مباشرة عملية اختيار المنسبين من قبل الجانب القطري وإجراء المقابلات اللازمة تمهيدا لتوقيع العقود معهم حسب الأنظمة المتعارف عليها في وزارتي العمل القطرية والاردنية.

وأضاف خليفات أن هناك تنسيقا جار الآن مع الجانب القطري لتوفير فرص عمل جديدة في قطاعي التمريض وأعمال الزراعة, لافتا إلى أنه سيتم إضافة قطاعات جديدة على المنصة بداية الأسبوع القادم لتشمل هاذين القطاعين، إضافة الى أيقونة جديدة على المنصة تحت اسم “قطاعات أخرى” لاستيعاب أي طلب جديد من الجانب القطري.

وأكد خليفات أنه سيتم التواصل أيضا مع وزارة العمل القطرية لتزويد الأردن بمعلومات أكثر عن فرص العمل في القطاعين الجديدين، لغايات نشر تفاصيل هذه الفرص من خلال وزارة العمل والمنصة الإلكترونية.