مرايا – تعكف أمانة عمان الشهر المقبل على إنشاء أربع إشارات ضوئية في محيط منطقة العمل الجارية حاليا في تقاطع المدينة الرياضية ، بتوسعة الشارع وفقا للمخططات التصميمية وحرم الطريق بإنشاء جدار استنادي بطول ألف متر والمحاذي للمدينة الرياضية.
وتهدف الأمانة من تركيب الإشارات للتخفيف من أعباء الحركة المرورية على منطقة التقاطع، والسماح في نفس الوقت لمزاولة الأعمال الانشائية داخل منطقة الدوار. فيما يتواصل العمل بانشاء جدار استنادي في المنطقة المحاذية للمدينة الرياضية.
ووجه أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال تفقده صباح اليوم سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية ضمن حزم مشروع الباص سريع التردد للعمل على إنجاز ماهو مطلوب وفق البرنامج المعد بالتزامن مع أعمال نقل الخدمات والتوسعة وتذليل كافة المعيقات والمتابعة الحثيثة لسير الأعمال.
وأكد الشواربة أن النجاح في إنجاز التقاطع وفقا لأفضل المواصفات الفنية والهندسية هو بمثابة إنجاز جديد ينتظره العمانيون وسيسهم في تحقيق الانسيابية المرورية وتعزيز خدمات النقل العام.
ولفت إلى أن الأمانة بالتعاون والتنسيق مع دائرة السير ستنفذ الخطة والتحويلات المرورية المناسبة التي تضمن أفضل انسياب مروري والتخفيف ما أمكن من الأزمة المرورية خلال المراحل اللاحقة التي ستشمل العمل داخل جسم الدوار.
وبين مدير إدارة مشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة أن الأمانة باشرت بالاعمال الإنشائية في المنطقة المحاذية للمدينة الرياضية وبالتزامن مع العمل بنقل خدمات الكهرباء والاتصالات إلى مسارات جديدة لا تتعارض مع التصميم.
وتشمل أعمال العطاء؛ إنشاء جسرين خرسانيين لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه شارع الشهيد وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء (الداخلية) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل (السيفوي). فضلا عن إنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار.
كما تفقد الشواربة سير العمل في المرحلة الثالثة من مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني التي بلغت نسبة الانجاز بها 25% والمرجح إنجازها في 29 تموز المقبل، بكلفة 8 ملايين دينار.
واستمع إلى شرح حول الخطوات المعدة لرفع نسبة الانجاز في المرحلة الثالثة وتجنب أي تأخير في سير العمل.
وتبلغ نسبة الغطاء النباتي للمرحلة الثالثة حوالي 70 الف متر مربع وهو ما يشكل 55% من المساحة الاجمالية لهذه المرحلة البالغة 128 دونم، إضافة إلى إقامة مرافق تنموية مجتمعية.
وتشمل مكونات وعناصر هذه المرحلة (المنطقة المركزية والحدائق المنمقة) والجاري العمل بها منطقة تسريع الاعمال المحاذية لمتحف الدبابات الملكي وتم إنجاز 85 % منها ومكونة من 4 نوافير ومظلة معدنية بارتفاع 9 أمتار.
وإقامة حديقة مخصصة للسيدات مكونة من ملعب كرة قدم خماسي وملعبين تنس ارضي ، وحديقة الاطفال الرئيسية، وحديقة الواحات التي يتواجد بها بركتان مائيتان، والحديقة المرورية، وحديقة الاطلالة على مدينة عمان بارتفاع 6 أمتار.
وحديقة الرحلات (متنزه) على مساحة 11 الف متر، وحديقة المغامرات، إضافة الى الساحة الرئيسية التي تضم مباني كافتيريا من طابقين ومكتبة من طابقين كذلك.