مرايا- نفذت مديرية دفاع مدني إنقاذ وإسناد الوسط بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ذات العلاقة تمريناً لحادث وهمي مفترض على مبنى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
واشتملت فرضيات التمرين الذي تابع مجرياته مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة، بحضور رئيس هيئة النزاهة مكافحة الفساد محمد العلاف، على دخول صهريج محمل بمادة كيماوية واصطدامه بمبنى الهيئة محدثا تسربا مصحوبا باشتعال وانتشار دخان كثيف إلى الطوابق العليا وتسرب المادة الكيماوية في الطابق الثاني.
كما تضمنت فرضية التمرين على حدوث تصدع وانهيار في أجزاء المبنى نتيجة انفجار الصهريج، ما يؤدي إلى حالة ذعر وخوف بين موظفي المبنى ووجود أشخاص محاصرين في الطوابق العليا وعلى سطح المبنى بينهم عدد من الإصابات وحالات ضيق في التنفس.
وتعاملت كوادر الدفاع المدني مع كافة فرضيات التمرين باستخدام احدث الآليات والمعدات للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره للأقسام والطوابق الأخرى وإسعاف المصابين وإخلاء المحاصرين عن طريق عمليات الإنزال بواسطة الحبال والسلالم الهيدروليكية والعبارات الهوائية في حين قام فريق التطهير الكيماوي بمعالج المادة الكيماوية المتسربة من خلال احدث المعدات والتقنيات في جهاز الدفاع المدني بهذا المجال.
ويأتي تنفيذ هذا التمرين لتحقيق مجموعة من الأهداف التي تتضمنها الاستراتيجية التدريبية في جهاز الدفاع المدني والمتمثلة بتحقيق أعلى درجات السلامة والوقاية والتأهيل التدريبي لكافة أبناء الوطن على اختلاف مواقعهم في المؤسسات الوطنية العامة والخاصة.