مرايا – انطلقت في بيت شباب اربد ومراكزالشباب والشابات في جميع ألوية المحافظة، اليوم الإثنين، فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء.

وقال محافظ اربد، رضوان العتوم، خلال رعايته حفل انطلاق فعاليات المعسكرات، إن الشباب محط اهتمام الوطن للبناء والعطاء والتغيير للأفضل، داعيا الشباب إلى عدم النظر إلى الخلف والعمل بكل جد واجتهاد لبناء الوطن وإعلاء بنيانه.

ودعا العتوم الشباب المشاركين إلى تشكيل القدوة لزملائهم في العمل على تعزيز قيم التضحية والبذل والعطاء والإنجاز المرتكز على الريادة والإبداع باعتبار الشباب القوة الدافعة نحو التطوير والتحديث والتنمية وعدم الالتفات إلى الشائعات التي تهدف إلى النيل من الوطن ومؤسساته العسكرية والأمنية ومنظومته القيمية.

من جهته بين مدير مديرية شباب اربد، جمال الزعبي، أن المعسكرات تستهدف زهاء 1500 شاب وتشتمل على نشاطات للكشافة والمرشدات وسواعد الإنقاذ والتدريب المهني والجوالة والمغامرة والتحدي، بالتعاون مع القوات المسلحة والدفاع المدني، إضافة إلى أنشطة في مجالات التكنولوجيا والإبداع والعمل التطوعي وأصدقاء الشرطة وبرنامج مهاراتي ومسارات العمل التطوعي الخاصة بطلبة الجامعات.

وأضاف أن المعسكرات تهدف إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء وتعزيز الثقافة الديمقراطية ونبذ العنف والتعصب لدى الشباب وتعظيم المنجزات الوطنية والمحافظة عليها، لافتا إلى سعي وزارة الشباب وحرصها على استثمار وقت العطلة الصيفية بما هو نافع ومفيد.