مرايا – استكملت الدوائر الرسمية والجهات المعنية في اربد استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد وباشرت بتنفيذ خطتها التي وضعتها من اجل التسهيل على المواطنين وتنظيم الحركة المرورية والتخفيف من الازدحامان التي تشهدها المحافظة في الايام الاخيرة من الشهر الفضيل.

أعدت مديرية شرطة اربد خطة امنية ومرورية متكاملة تنفذها خلال عيد الفطر والأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وقال مدير شرطة اربد العميد الدكتور خالد العجرمي في حديث إن المديرية استكملت اعداد خطتها الأمنية والمرورية التي ستنفذها خلال فترة العيد من خلال مرتباتها وادارتها المختلفة حفاظا على سلامة المواطنين وتسهيل حركة السير.

ولفت الى ان الخطة تتضمن برنامج المناوبات لتعزيز وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة وتوزيعها في الأماكن التي تشهد اكتظاظا للمواطنين في الأسواق.

وأشار العجرمي إلى أن الخطة ستشتمل كذلك على تنظيم العملية المرورية للحد من الازدحامات في المدينة التي تشهد ازدحامات مرورية بشكل مستمر، ومراقبة الاسواق خصوصا في الأيام الأخيرة من رمضان؛ للحد من وقوع اعتداءات بالنشل أو السرقة أو المضايقات التي تعكر صفو المواطنين وضبط مرتكبي هذه الاعتداءات .

وبين العميد العجارمة أنه سيتم التركيز على منع الاصطفاف المزدوج والعشوائي للمركبات وسط المدينة وتعزيز رقباء السير وإجراء التحويلات اللازمة في الشوارع إذا تطلب الأمر للتخفيف من الأزمات، داعيا المواطنين وسائقي المركبات إلى التعاون مع المديرية من أجل تأمين حركة مرورية آمنة.

واوضح ان الخطة المرورية والامنية تشمل كذلك المساجد التي تقام فيها صلوات القيام احياء لليلة القدر، اضافة الى تعزيز التواجد الأمني في الاسواق تأمينا للمحال التجارية التي يغلقها أصحابها وقت الافطار.

وقال رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة محافظ اربد رضوان العتوم إنه تم التأكيد على جميع الدوائر والجهات المعنية في المحافظة على اهمية مواصلة العمل المكثف والجولات الميدانية الرقابية خلال الايام الاخيرة من شهر رمضان وعطلة عيد الفطر من اجل التخفيف على المواطنين والتأكد من سلامة المواد التموينية والغذائية ومطابقتها لشروط الصحة والسلامة العامة .

وبين انه لن يتم التهاون مع المخالفين أو الذي يحاولون العبث بصحة المواطن أو استغلال قرب حلول عيد الفطر من خلال رفع الاسعار مؤكدا على التشاركية والتنسيق ما بين الدوائر المعنية كافة لخدمة المواطن والمصلحة العامة .

واشار مدير الصناعة والتجارة ماهر الخصاونة الى ان هناك برنامج مناوبات من اجل تكثيف الرقابة على الاسواق والتأكد من التزام اصحاب المحلات التجارية بالأسعار المعلنة وجودة وسلامة السلع المعروضة من أجل ضمان تقديم الخدمات المثلى للمواطنين.

واشار رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني إلى أن كوادر البلدية وضعت برنامج مناوبات متكامل للعمل على جمع النفايات أولا بأول ومنع تراكمها في مختلف الشوارع والاحياء السكنية .

ولفت مدير الصحة الدكتور قاسم المياس إلى أن كوادر المديرية ستعمل على نظام الشفتات من أجل تكثيف الرقابة وخصوصا في الأيام الأخيرة من شهر رمضان وفترة العيد على محلات بيع الحلويات بالإضافة إلى المحلات التجارية والملاحم لضمان تطبيقها لشروط الصحة والسلامة حفاظا على مصلحة المواطنين.

وبين مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة أن الشركة وضعت برنامج طوارئ خلال الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل وعطلة العيد لمتابعة عملية توزيع المياه بحسب البرنامج الاسبوعي ومعالجة أي مشاكل أو شكاوى طارئة من قبل المواطنين.

وأعلن مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد الذينات أن فرق الطوارئ في الشركة بجاهزية تامة للتعامل مع أي انقطاعات طارئة في التيار الكهربائي وهي منتشرة في جميع مناطق امتياز الشركة.