مرايا  ايهاب مجاهد – أكد تيار التجديد الحزبي على ضرورة الحفاظ على سلمية الحراك الذي يهدف الى مواجهة التشريعات العرفية التي تنوي الحكومة تمريرها ابتداء بقانوني ضريبة الدخل والجرائم الإلكترونية ونظام الخدمة المدنية.

ودعا التيار الأحزاب السياسية للالتقاء من اجل إخراج الوطن من أزمتة السياسية والاقتصادية  بالتعاون والشراكة مع النقابات والفعاليات الشعبية الشخصيات الوطنية بالدعوة لعقد مؤتمر وطني يتم خلاله التوافق فية على إصدار ميثاق وطني يعتمد الميثاق الوطني الصادر في بداية التسعينات اساسا يتم التطوير علية تحدد بموجبة خارطة الطريق للمرحلة القادمة.     

وقال التيار في بيان له ان تيار التجديد يعيش الهم الوطني ويتابع مايعانية الوطن من أزمات حادة ومتتابعة اوصلتنا إليها سياسات الحكومات المتعاقبة وكان آخرها مشروع قانون ضريبة الدخل المرفوض من قبل مختلف مكونات الشعب الأردني والذي عبر عنها بتلبيتة لدعوة النقابات المهنية بالإضراب يوم الأربعاء الماضي والذي تميز بالسلمية إذ لم تمارس خلال حادثة عنف واحدة تعبيرا عن حضارة هذا الشعب وحرصة على مقدرات وطنة والحفاظ عليها.    

واضاف التيار اننا في نفس الوقت الذي نقدر  فية إنفعالات المواطنين حيال القرارات الرسمية المستفزة والتي كان آخرها قرار رفع أسعار المشتقات النفطية  الا اننا نؤكد ونناشد الجميع الحفاظ على سلمية الحراك.

واعتبر ان التجاوزات التي تمارسها السلطة التنفيذية ماهي الا أعراض للمرض والأشكال الرئيسي الذي يعاني منة الوطن بغياب الإصلاح السياسي والاقتصادي وبما يترجم النصوص الدستورية بأن الأمة هي مصدر السلطات.