مرايا – حصل احد طلاب المدارس في محافظة المفرق على منحة Kennedy Lugar لوغر كينيدي لتبادل الشباب والدراسة – لدراسة الصف العاشر في الولايات المتحدة الامريكية والسكن لدى عائلة أمريكية لمدة سنة وعلى حساب مبادرة YES / Youth Exchange and Study للعام الدراسي 2018/2019.

الطالب سعد أحمد عبدربه الحسبان طالب في الصف التاسع الحاصل على المنحة،عبر عن سعادته بمثل هذا الإنجاز الكبير الذي حققه،معتبرا أن هذا الإنجاز هو ثمرة من ثمرات الدعم الذي يتلقاه من عائلته و مدرسته و معلميه.

وقد تقدم الطالب سعد للمنحة عن طريق المدرسة ثم تقدم لعدة امتحانات تحريرية وشفوية باللغة الانجليزية في الايميديست AMIDEAST مع المئات من الطلاب من مختلف مدن ومدارس المملكة واجتاز الفحوصات بتفوق ليكون واحد من الثلاثين طالب اللذين تأهلوا للمقابلات النهائية في السفارة الامريكية.

ويشترط في المتقدم للمنحة ان يتقن اللغة الانجليزية كتابةً وقراءةً ومحادثة وان يكون من المتفوقين ومعدله العام لا يقل عن 92./. في الصف التاسع وفِي الثلاث صفوف التي تسبقه … وان لا تقل علامته في مبحث اللغة الانجليزية عن 95./. في جميع الصفوف المذكورة ويمكن لطلاب الصف العاشر ايضا التقدم.