مرايا – شؤون محلية – يخضع طلبة الصف العاشر في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الاونروا والثقافة العسكرية يوم غد الخميس والاحد والاثنين المقبل لاختبار” بيزا ” الدولي الذي يقيس قدرات الطلبة في مجالات الرياضيات والعلوم والقرائية .

وبين الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم في تصريح الى الراي اليوم عدد الطلبة الأردنيين المشاركين لهذا العام البالغ 9000 طالب وطالبة من 317 مدرسة ، حيث سيتم تطبيقه على عينة عشوائية من طلبة الصف العاشر لمعرفة مواطن القوة والضعف لدى الطلبة والعمل على تطويرها.

وقال الجلاد اختبار (بيزا) الدولي يركز في دورة هذا العام على العلوم والرياضيات والقدرات القرائية للطلبة من خلال عينة عشوائية من طلبة الصف العاشر ممن تبلغ أعمارهم 15 عاما، حيث ستتم المنافسة لاكثر من 80 دولة ونظام تعليمي .

وأوضح الجلاد ان الوزارة قامت بتدريب الطلبة على نماذج من الأسئلة تحاكي اسئلة الاختبارات الدولية والتي تتطلب استخدام مهارات التفكير العليا والتفكير الناقد وحل المشكلات ، وتم تضمين هذه الأسئلة المشابهة لأسئلة الاختبارات الدولية في الاختبارات المدرسية اليومية والشهرية، وكذلك اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.