مرايا – شؤون محلية – أوقفت الجهات المعنية في البادية الشمالية نحو (10) أشخاص من أصحاب المقالع الحجرية العاملة في البادية الشمالية بعد أن تم ضبطهم يعملون بدون تراخيص قانونية.

و تعمل الحاكمية الإدارية في البادية الشمالية بالتعاون مع هيئة تنظيم الطاقة و المعادن و بلديات أم الجمال و الصفاوي و وزارة الشؤون البلدية على تنفيذ جولات تفتيشية على المقالع العاملة في البادية الشمالية.

و بحسب متصرف اللواء في البادية الشرقية،الدكتور محمد الحراحشة،فإنه تم تشكيل لجنة لمتابعة عمل هذه المقالع و التأكد من تقيدها التام بالأنظمة و القوانين ذات العلاقة.

و أكد أنه تم اغلاق بعض منها لعدم حصولها على رخص من هيئة الطاقة و المعادن بحسب الأصول و هو ما يجعل عملها مخالف للأنظمة و التعليمات المتعلقة بعملها و تراخيصها.

مفتش وزارة البلديات في البادية الشمالية عاطف عاشور،أكد أن الجولات التفتيشية الميدانية على هذه المقالع أسفرت عن ضبط عدد منها مخالف و احالة أصحابها الى الجهات المعنية،لأن عملها يضر بالبلديات بشكل أو باخر.

و أشار عاشور الى أن العمل مستمر في مراقبة هذه المقالع التي تعمل ضمن أراضي البلديات في البادية الشمالية أو حتى قريبة منها،داعيا هذه المقالع الى ضرورة تصويب أوضاعها بحسب الأصول.

و أكد مساعد متصرف البادية الشمالية الشرقية،أن ضبط أصحاب المقالع المخالفة يعني تعرضهم للمساءلة القانونية وهو ما تم بالفعل عندما تم توقيف عدد منهم في المناطق التي تم زيارتها.