مرايا – شؤون محلية – دشن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مؤخرا مركز سرايا للعلاج الطبيعي. وحضر الحفل قامات ونخب عقباوية من مختلف القطاعات.
والمركز الذي يملكه الناشطان في العمل الصحي والاجتماعي مشير محلم وعبدالله خاطر يعد من المشاريع الصغيرة والتي استقطبت كفاءات طبية للعمل في العقبة.
والمركز يعد اضافة نوعية الى القطاع الصحي والطبي العامل في العقبة سيما وان العديد من الاسر تعاني قطع مسافة طويلة الى العاصمة عمان لتلقي مثل هذه العلاجات في مستشفيات ومراكز متخصصة فيها.
والمركز فتح نحو 10 فرص عمل في هذا المجال لمتخصصين في العلاج الطبيعي ويحملون شهادات جامعية في هذا المجال.
وهذه الفرص تتوائم مع توجهات سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتحويل العقبة من مدينة عمالية الى مدينة شاملة ويما يخدم استراتيجيتها التي بدأت هذا العام ومن المفترض ان تحصد نتائجها عام 2018.
ويقع المركز في قلب مدينة العقبة. وقال مديره العام مشير ملحم مان الهدف من افتتاحه الارتقاء بمستوى العلاج الطبيعي في العقبة بشكل خاص والجنوب بشكل عام كواحد من احدث واكبر المراكز في المنطقة.
وقال ان المركز مجهز باحدث الاجهزة المستخدمة في العلاج الطبيعي ويقدم الخدمة فيه مجموعة من المعالجين الحاصلين على الشهادات والمهارات الاحدث علميا وعالميا وقادرين على تقديم بارمج علاجية متخصصة في كل المجالات.
ويطمح المركز الى مساعدة المرضى للوصول الى الامكانات القصوى واحتياجاتهم البدنية وقدراتهم الفردية وكذلك ان يكن الافضل في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل في اقليم الجنوب ومدينة العقبة وفق ما ورد يف الكتيب الخاص الصادر عنه.
وللوصول الى الهدف الذي اعلن عنه اكد احد مؤسسي المركز عبدالله خاطر بان المركز يقدم خدماته لمرضى العظام والعضلات والمفاصل والاعصاب وايضا الاطفال والشيخوخة والمرأة اثناء الحمل والولادة.
كما يعالج المركز مشاكل الجهاز اللمفاوي من خلال جهاز خاص.
ويستخدم المركز وفق خاطر تقنيات واساليب علاج طبيعي متنوعة منها المعالجة الكهربائية والمائية والحرارية واليدوية.
ومرافق المركز مزودة باجهزة تنبيه كهربائي والامواج فوق الصوتية والشد الكهربائي للعمود الفقري وصالة رياضية متكاملة.
كما خصص المركز غرفة لعلاج الاطفال و اعتمد وسيلة المعالجة باللاصق الطبي ووحدة علاج الاستسقاء اللمفاوي.
ولفت مديره العام ملحم الى ان مراكز سرايا يقدم لاول مرة في العقبة وجنوب الاردن علاج متطور لتكلس الانسجة من خلال جهاز متخصص تتعدى نسبة نجاحه 85 بالمائة دون الحاجة الى الجراحة والمسكنات.