مرايا – شؤون محلية – كشفت صورة متداولة عن كتاب رسمي صادر عن جامعة البلقاء التطبيقية ، عن رفع الجامعة شكوى قضائية رسمية ضد طلبة من كلية الهندسة التكنولوجية “البوليتكنيك” ، على الرغم من نفى المستشار القانوني للجامعة وجود أي شكوى.
ويظهر الكتاب دوافع الجامعة لملاحقة الطلبة قضائيا ، وذلك بطلب من عميد الكلية د. فيصل الغثيان على خلفية الاعتصام الذي قاموا به احتجاجا على ايقاف الأجهزة الأمنية رئيس مجلس الطلبة أيمن العجاوي.
وقد قامت الجامعة مؤخرا باستدعاء 30 طالبا إلى لجان التحقيق والمجالس التأديبية، والتي كانت نتائجها إلى الآن فصل ثلاثة طلاب وإنذارات مزدوجة ونهائية لثلاثة آخرين، من ضمنهم أعضاء في مجلس الطلبة.
وبحسب الكتاب وبحسب الكتاب ابلغ المستشار القانوني رئيس الجامعة ان التكييف القانوني للأفعال التي قام بها الطلاب يعود للمدعي العام، وليس لجامعة البلقاء اي صلاحيات بذلك.
وبين ان المدعي العام اعتبر الطلبة الوارد اسماؤهم في كتاب عميد الكلية مشتكى عليهم في الجرائم التالية : (جنحة احداث شغب في المؤسسات التعليمية ، جنحة ذم هيئة رسمية ، جنحة التصرف بسلوك يحدث اخلال بالطمأنينة العامة)
ويشير الكتاب الى ان الطلاب طالبوا ان تفرج الاجهزة الامنية عن زميلهم ، ولكن الجامعة اخبرتهم ان لا علاقة لها بالحادثة، وليست صاحبة صلاحية بالإفراج عنه ، وانه يعاقب بسبب جرائم جزائية بحسب قانون العقوبات الاردني ، وان عليهم مغادرة الكلية ، وعدم المبيت في الحرم الجامعي ، وبخلاف ذلك سيتم تقديم شكوى بحقهم حفاظا على سلامتهم وعلى سلامة المنشأة الرسمية ، الا انهم رفضوا ذلك واصروا على المبيت في الحرم الجامعي، الامر الذي يعني حتما اخبار السلطات العامة ، لأنه لا قدر الله لو ان احدهم اصابه مكروه لكانت الجامعة المسؤولة عن ذلك.