مرايا – عرض مدير عام هيئة قطاع تنظيم النقل العام المهندس صلاح اللوزي، اليوم الثلاثاء، للتصورات النهائية والاستعدادات الجارية لإطلاق الشبكة المحدثة للنقل على خطوط محافظة جرش الداخلية والخارجية.

وبين المهندس اللوزي عناصر خطة تشتمل على تحديث البنية التحتية في مدينة جرش وتشغيل عدد من وسائط الركوب المتوسطة سعة 12 راكبا داخل المدينة، وزيادة عدد الباصات العاملة على الخطوط الأخرى من السعة ذاتها، وزيادة عدد الباصات العاملة على بعض الخطوط واستحداث خطوط أخرى وإنشاء شركات ضمن المشغلين على الخطوط سواء الداخلية أو الخارجية في المحافظة.

ولفت إلى ان الخطة ستكون جاهزة على أبعد تقدير خلال شهر تموز المقبل لتنفيذها على أرض الواقع، مشيرا إلى أنها تشتمل على خطوط جديدة تخدم محافظة جرش، منها جرش – الترخيص المدينة الحرفية، وجرش – الشواهد – المحافظة – مديرية الشرطة، وجرش مستشفى الملك المؤسس، وجرش ام قنطرة.

وأكد محافظ جرش مأمون اللوزي، أهمية متابعة هذه الخطة من خلال الحاكمية الإدارية والجهات المعنية لتخفيف العبء على المواطنين والحد من عمل النقل الخاص مقابل الأجر.

وقال رئيس بلدية جرش علي قوقزة إن الباصات التي تعمل داخل المحافظة ولحساب البلدية ستكون أجورها رمزية وتعمل حتى ساعات متأخرة من الليل بهدف تأمين وسائل نقل لخدمة المواطنين وبما يحد من حالات الاختناق المروري في الوسط التجاري.