مرايا – انقذ قائد طائرة أردني حياة ركاب رحلة من عمان الى بيروت بعد تعرضها لعطل فني.

وبحسب الدكتور صلحي شحاتيت رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا فأن الطائرة تعرضت لعطل فني وقام الطيار بالعودة الى عمان حفاظا على سلامة الطائرة والركاب، وحاول خلال ذلك تفريغ حمولة الطائرة من الوقود ليتجنب وقوع كارثة اثناء الهبوط.

ونشر شحاتيت عبر صفحته على ‘فيسبوك’:

خلال رحلتي اليوم من عمان لبيروت تعرضت الطائرة لعطل فني قرر قائدها بناء عليه العودة لعمان حفاظا على سلامة الطائرة والركاب. استغرقت رحلة العودة للأردن الحبيب نصف ساعة بقيت خلالها اراقب قائد الطائرة وهو يجاهد لافراغ حمولتها من الوقود قبل ان يهبط ليتجنب كارثة اثناء الهبوط لا قدر الله.

خلال تلك النصف ساعة ومع اصوات بكاء وقلق بعض الركاب استعرضت شريط ذكرياتي وادركت بأن هنالك ما بين الحياة والموت، لحظات من التأمل، في رحلة قصيرة تشبه ركوب سيارة تسير بسرعة فائقة، تسمح لقائدها بمشاهدة المناظر المختلفة من النافذة، لكنه لن يستطيع التوقف!

كثيرًا ما تمر على الإنسان لحظات يشعر فيها أن هذه الدنيا لا تساوي شيئًا، ربما بسبب موقف ما، أو حدث غيَّر مجرى تفكيرك وحياتك، فيجعلك تكتشفها على حقيقتها التي كنت تتجاهلها، لتزداد يقينًا بأنها لا تستحق كل ما تفعله من أجلها!

افقت من شريط ذكرياتي على اصوات تصفيق الركاب لكابتن الطائرة المحترف بعد ان هبط بها بسلام على ارض معشوقتي الأردن ليتم اصلاح العطل ولنواصل رحلتنا بسلام لبيروت والحمد لله.

لربما هي دعوة محب،ورضى الله، ورضى الوالدين ما جعلنا اليوم نصل بسلام وحمى لي الله صديقتاي تالا وتيماء.