مرايا – شؤون طلابية – انتهت مساء أمس عملية الترشح لعضوية مجلس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية، التي بدأت الاحد الماضي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة ان عدد القوائم المترشحة على مستوى الجامعة بلغت اربع قوائم، بينما على مستوى الكليات (99) قائمة، لافتا الى أن قائمة كلية الفنون فازت بالتزكية.

واضاف أن عدد القوائم على مستوى الكليات تراوح بين (1-9) قوائم.

وتعلن اللجنة العليا للانتخابات اسماء الطلبة المرشحين الذين انطبقت عليهم شروط الترشح في التاسع من الشهر الحالي لتبدأ بعدها بيوم عملية تقديم الطعون، التي يجب الرد عليها في الحادي عشر من الشهر الحالي.

واشترطت اللجنة أن يكون المترشح طالبا منتظما ومسجلا في الجامعة وأنهى بنجاح (12) ساعة معتمدة على الأقل لطلبة البكالوريوس أو (6) ساعات لطلبة الدراسات العليا على أن لا يقل المعدل عن نقطتين للبكالوريوس وثلاث نقاط للدراسات العليا.

كما اشترطت أن يكون مسجلا في الجامعة طيلة فترة عضويته ولا يكون متوقعا تخرجه أو أوقعت بحقه أية عقوبات وأن لا يكون موظفا.

ويبدأ المرشحون بالدعاية الانتخابية اعتبارا من الثاني عشر من الشهر الحالي لمدة خمسة أيام عمل حتى مساء يوم الثامن عشر، الذي يكون آخر موعد للانسحاب من الترشح، فيما تبدأ عملية الاقتراع يوم الخميس التاسع عشر من الشهر الحالي.

ودعت عمادة شؤون الطلبة الراغبين بالترشح عن القوائم النسبية المغلقة على مستويي الجامعة أو الكليات إلى تعبئة النموذج المعد لهذه الغاية في العمادة قاعة (112) الطابق الأول، وتقديم صور شخصية حديثة وصور عن هوية الاحوال المدنية والبطاقة الجامعية.