مرايا – نظمت مديرية عمل عمان الرابعة في الجيزة، اليوم الخميس، بالتعاون مع الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية ومكتب الارشاد الوظيفي بجامعة الاسراء، يوما وظيفيا لتوفير 400 فرصة عمل للشباب العاطلين عن العمل في اللواء.

 
وافتتح اليوم الوظيفي الذي شارك فيه 30 شركة خاصة، النائبان سليمان الزبن ورسمية الكعابنة، ومدير مديرية عمل عمان الرابعة سلامة الطعامسة، ورئيس جامعة الاسراء الدكتور بسام الملكاوي، ومدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية جمال الفايز.
 
وقال النائب سليمان الزبن، ان اسلوب التشغيل بدل التوظيف الذي توجهت اليه الحكومة اسلوب ناجع لتدارك تفشي البطالة، حيث ان الفرص التشغيلية تعود بالدخل المباشر على طالبي العمل.
 
واشارت النائب رسمية الكعابنة الى حجم المعاناة من الفقر والبطالة التي يعانيها سكان المنطقة، متمنية ان يساعد هذا اليوم الوظيفي بتوفير فرص العمل والدخل المناسب للخريجين والعاطلين عن العمل.
 
وقال مدير مديرية العمل سلامة الطعامسة، ان اليوم الوظيفي شهد اقبالًا جيدًا من الباحثين عن العمل، وان الشركات تعاونت بشكل كبير حيث ان بعض الشركات كانت فيها المقابلة للباحث عن عمل فورية خلال اليوم، مبينًا ان معظم المهن متوفرة وتناسب ابناء المنطقة.
 
واكد رئيس جامعة الاسراء الدكتور بسام الملكاوي، حرص الجامعة لإقامة هذا اليوم الوظيفي بالتعاون مع وزارة العمل ومشاركة القطاع الخاص، لإعداد الطلبة اكاديميا ومهنيا للانخراط في قطاع العمل.
 
وقال مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية جمال الفايز، ان مشاركة الصندوق ودعمه لنشاط اليوم الوظيفي جاء لتمكين ابناء البادية والاستفادة من الوظائف الشاغرة التي توفرها المؤسسات والشركات الخاصة، مؤكدًا ان الصندوق سيمضي في دعم وإقامة مثل هذه النشاطات في جميع مناطق البادية الاردنية.
 
وعلى هامش اليوم قام برنامج “ارادة” المنبثق عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي بتقديم محاضرة للحضور الباحثين عن العمل حول كيفية اعداد السيرة الذاتية والاستعداد لمقابلات العمل