مرايا – ولفت وزير الدولة لشؤون الإعلام الى ان مجلس الوزراء قرر الموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المتعلق باجراءات دعم العمل الترويجي للجامعات خارج الأردن وتحسين الخدمات المقدمة للطلبة الوافدين.

واشار الى انه وبموجب القرار يتم انشاء حساب امانات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستقطاب الطلبة الوافدين بغرض اقامة المعارض والفعاليات للجامعات في الدول العربية والاجنبية لزيادة أعداد الطلبة الوافدين.

ولفت الى انه ستتم الاستفادة من خبرات وجهود هيئة تنشيط السياحة وهيئة الاستثمار بتوفير الدعم المالي والفني لوزارة التعليم العالي والاستفادة من خبرات وكفاءة العاملين فيهما لتعزيز النشاطات الترويجية والدعاية والاستقطاب.

واكد ايمان الحكومة بأن اثراء التعليم العالي يكون من خلال تنوع الجسم الطلابي وان الجامعات الاردنية على مستوى عال من الكفاءة والتميز ومن الجامعات التي يرغب الطلبة في منطقة الشرق الاوسط والخليج العربي بالانضمام اليها والاستفادة من مستواها المتميز.

كما سيتم تخصيص جزء من الدعم الحكومي للجامعات الرسمية لرفد حساب وحدة “استقطاب الطلبة الوافدين” ورصد مخصصات مالية يتم التوافق عليها في موازنات الجامعات الخاصة “ان رغبت” لرفد الحساب وتقديم الدعم اللوجستي لتحقيق الاهداف المرجوة من تنفيذ الخطة.