“تربية الرصيفة” تتخلص من “الكرفانات” الصفية نهائيا

مرايا – يفتتح السفير الكندي في عمان بيتر ماكدوجال ،اليوم االثلاثاء، مبنى مدرسيا في قرية أبو صياح بلواء الرصيفة ،حيث يحتوي المبنى الجديد 13 غرفة صفية ويستوعب 650 طالبا ،ويعمل بنظام الفترة،وذلك على حساب منحة كندية ،وفق مصدر مطلع “.
ومن المقرر أن يفتتح المبنى تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز بحضور السفير الكندي،ونائب رئيس مكتب منظمة “وورلد فيجن”في الاردن جايمي ماكنتوش،ومندوب وزير التربية.
وقال المصدر أن افتتاح مبنى مدرسة “حي ابو صياح الأساسية للبنات” باضافاته الجديدة،جاء ليعالج الازدحام الطلابي في الصفوف داخل المدرسة الوحيدة في اللواء وهي مدرسة “حي ابو صياح الأساسية للبنين “والتي ضم بعضها قرابة ال50 طالبا في الغرفة الواحدة ،بالاضافة لمعالجة دوام الفترتين،وفصل الاناث عن الذكور.
وحول مستوى التعليم في منطقة الرصيفة واكد  مدير تربية اللواء الدكتور سامي المحاسيس  أن المنطقة تمكنت من التخلص بشكل نهائي من “الكرفانات” الصفية المقدمة من وزارة التربية والتعليم داخل بعض المدارس سيما أنها زودت لغايات حل مشكلة الاكتظاظ الصفي.
وقال محاسيس أن “الكرفانات” كانت بديلة الغرف الصفية ،واصفا اياها انها غير مناسبة اطلاقا لا صيفا ولا شتاء لتكون مركزا للتعليم ولا تصلح لان تكون بديلا للغرف الصفية ،مشيرا إلى أن قرية أبو صياح لا تمتلك إلا مدرسة حي أبو صياح الأساسية الثانية للذكور وتعمل بنظام الفترتين.
وأضاف أن وزارة التربية والتعليم استأجرت سابقا مبنى خاصا لنقل بعض الطلبة إليه وبعد افتتاح المبنى الجديد سيتم تسليم المبنى للوزارة ،في الوقت الذي بلغ فيه أعداد الطلبة في مدرسة اللواء الوحيدة 1150 طالبا،وقدر المحاسيس أعداد طلبة الرصيفة بـ 100 ألف طالب طالبة .