مرايا – انهت منظمة كير الدولية في الأردن توزيع المساعدات الشتوية للمجتمع المحلي واللاجئين السوريين ضمن حملتها لعام 2017/ 2018.

واشارت المنظمة، الى ان عدد المستفيدين منها ثلاثة عشر الف مستفيد من المجتمع المحلي واللاجئين السوريين، حيث زادت قيمة وحجم المساعدات لهذه الحملة الشتوية مقارنة بحملة الشتاء للعام الماضي.

واضافت، أن هذه المساعدات تأتي انطلاقا من إيمانها بدورها الإنساني المحوري وشراكتها الاستراتيجية مع المجتمع الأردني وإكمالا لرحلتها في دعم اللاجئين السوريين، لافتة الى ان المساعدات لحملة هذا الشتاء استهدفت 2895 أسرة، من الأردنيين وغير الأردنيين، نصفهم من النساء.

وافادت كير، بانها قامت بتوزيع المساعدات على 600 أسرة من المجتمع المحلي ومن اللاجئين السوريين على شكل مساعدات “غير نقدية”، موضحة ان أسرا أخرى تلقت مساعدات “نقدية” ضمن الحالات الطارئة لتلبية احتياجاتها الأكثر إلحاحا، منهم 1606 أشخاص من اللاجئين و689 أسرة من المجتمع المحلي، حيث استهدفت المساعدات مناطق عمان والمفرق والزرقاء وإربد ومدينة الأزرق، بتمويل من قبل وزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة، والجيران المحتاجين (نين)، ووكالة التنمية النمساوية (أدا).

يذكر ان منظمة كير الدولية، تحتفل هذا العام، بعامها السبعين لوجودها في الاردن ولما قدمته للمجتمع المحلي واللاجئين من دعم مادي ومعنوي، وكانت المنظمة قد اعلنت عن عزمها بالتوسع الجغرافي واطلاق عدد من المشاريع في الاردن.