مرايا – اعلنت بلدية اربد الكبرى بدء تشغيل كاميرات المراقبة لقطع الاشارات الضوئية والرادارات على طرق رئيسية في عشرة مواقع ونقاط مرورية حساسة اعتبارا من اليوم مشيرة ان المناطق المشمولة بالكاميرات والرادارات ستبدأ برصد وتسجيل المخالفات المرتكبة اليوم داعية السائقين للالتزام بالقوانين والانظمة المرورية .

وقال مستشار رئيس بلدية اربد الكبرى للشؤون المرورية المهندس حسان العكور  ان البلدية تبلغت رسميا من امانة عمان الكبرى ببدء تشغيل الكاميرات والرادارات اعتبارا من اليوم .

واوضح ان البلدية ستقوم بتحديد النقاط والحدود التي ستقف عليها المركبات على الاشارات الضوئية لتجنيب السائقين المخالفات اضافة لرسم المسارب على الاشارات الضوئية خصوصا ان تغيير المسارب على الاشارة الضوئية يعتبر مخالفة.

واوضح انه ومع استقرار حالة الطقس سيتم تنفيذ عمليات الدهان على الاشارات الضوئية المشمولة بالكاميرات الاسبوع المقبل وان الحدود التي سترسم بواسطة الدهان على الاشارات الضوئية ستكون بمثابة اشارات تحذيرية وحال تخطي وتجاوز هذه الحدود والخطوط من قبل السائقين عند اغلاق الاشارة الضوئية وبدء تشغيل الكاميرات فانها ستثبت كمخالفة على المركبة.

وبين المهندس العكور ان كاميرات قطع الاشارة الحمراء وضعت في خمسة مواقع هي اشارات النسيم ، مبنى المحافظة ، بردى ، مسبح مدينة الحسن والسوق المركزي فيما تم نصب كاميرتين للرادار ذهابا وايابا بشوارع البتراء ، الستين غرب اربد ، ووادي الجرون ، فيما خصص ثلاث كاميرات رادار لشارع اربد – الحصن المؤدي لطريق عمان .