مرايا – عقد فريق”TechWomen Jordan” جلسة حوارية للأردنيات الراغبات بالالتحاق بالبرنامج الصيف المقبل في مجمع الملك حسين للأعمال.

وقال أعضاء الفريق لوكالة الانباء الاردنية إن اللقاء جرى في by Orange BIG بتنظيم من خريجات البرنامج من أعوام مختلفة.

وقدمت خريجة البرنامج عام 2013 شذا الجيوسي عرضا تضمن التعريف بالبرنامج وأهدافه وشروط القبول فيه.

وخلال الجلسة الحوارية التي أدارتها خريجة البرنامج عام 2016 ديانا نصّار أشارت المتحدثات أفنان صقر من خريجات البرنامج لعام 2015 ورانيا بدر 2016 وآلاء اغا كارس وهبة شبروق ونور الطوباسي وظلال الشرمان، وهنّ من خريجات البرنامج لعام 2017 إلى تجاربهنّ في شركات Silicon Valley في أمريكا وكيف تمت استضافة كل واحدة منهن في شركة تكنولوجية ضخمة مثل،ty, Fitbit, LinkedIn, , Adobe Juniper networks, و Twitter وغيرها .

وتحدثن عن التأثير الذي تركنه على الشركات المستضيفة والتبادل المعرفي والثقافي.

وقدمّن نصائح للراغبات بالتقديم وكيفية الاستفادة من البرنامج على أكمل وجه وتكوين علاقات تعود بالفائدة عليهنّ وعلى المجتمع بعد العودة من البرنامج.

وتمت الإشارة إلى المشاريع الأردنية التي فازت في البرنامج خلال السنوات السابقة وحصلت على دعم أولي لتطبيقها مثل مشروع it” She Can Do” و”هي تستطيع” الفائز في عام 2015، وتم إنهاء المرحلة الأولى من المشروع بانتظار الدعم المجتمعي لإكماله وهو مشروع يهدف الى تمكين الخريجات الجدد في قطاع التكنولوجيا والتكنولوجيا الخضراء لتطوير المهارات اللازمة لسوق العمل الاردني.

وتم الحديث عن مشروع عٌزوة الفائز في عام 2017 والذي يهدف إلى تمكين اليتيمات في الأردن ليكملنّ تعليمهنّ او طموحاتهنّ وهو مشروع سيتم البدء بتنفيذه قريبا.

واختتم اللقاء بعرض عملي لآلية التقديم للبرنامج ونصائح مهمة خلال تعبئة الطلب لزيادة فرصة القبول في البرنامج كما تمت الإجابة عن استفسارات وأسئلة الحضور قدّمتاه نور الطوباسي وهبة شبروق.

يذكر أنه تتم استضافة خمس او أربع أردنيات سنويا منذ بدء البرنامج عام 2011 وفي نسخة العام الماضي من البرنامج تم اختيار خمس مشاركات أردنيات، وهن: أسيل الموسى وآلاء اغا كارس وهبة شبروق ونور الطوباسي وظلال الشرمان من ضمن 4 آلاف متقدمة من 21 دولة حول العالم ليكنّ ضمن 100 مشاركة في البرنامج.