مرايا – روى والد شاب احرق حيا في مركبته ، في اربد تفاصيل الحادثة ، مشيرا الى انها مرتبطة برفض شقيقه دفع خاوة لاحد اصحاب السوابق.
وقال والد الشاب انه يملك سوبرماركت بالقرب من “دوار زبدة” وان ابنه يعمل موظفا في القطاع العام ويساعده بعد انتهاء دوامه.
وأضاف : في يوم الحادثة ذهبت الى البيت لارتاح لساعات ، واثناء ادائي لصلاة العشاء اتصل ابني ، وقال لوالدته ان الجار تهجم عليه يريد “خاوة” ، مطالبا بقدوم والده الى المحل.
وأشار الى ان الرجل طلب “خاوة” لكن ابنه رفض ، فقلب طاولة المحل وخرج منه ليرمي الحجارة عليه.
وأشار الى انه وصل المحل وشاهد الشاب يرمي الحجارة ، وحاول ان يعتدي عليه باداة حادة ، فدخل الى المحل واحضر عصا ، قبل ان يهرب الشاب برفقة أخيه عائدا الى منزله.
وأشار الى انه لحق بالشاب الى منزله ، وهدد اهله بالتوجه الى الشرطة في حال كرر فعلته ، وان اهل الشاب طلبوا السماح ، فانتهت المشكلة على ذلك.
وأشار الى انه ابنه الآخر الذي يعمل في محل البسة ، عاد الى المنزل ، وطلب منه السيارة ليذهب الى السوق لشراء القهوة ، وعند عودته اثناء صفه المركبة امام المنزل ، تهجم عليه شخصين احدهما فارض الاتاوة ، والقى احدهما البنزين بحجر ابنه ثم اشعلا البنزين ولاذا بالفرار ، ما أدى اشتعال ابنه والمركبة.
وأشار الى ابنه ما زال قيد العلاج في المستشفى.
وقال ان الأجهزة الأمنية ضبطت المتهمين في اربد وفي عمان ، مطالبا القضاء بإيقاع اقصى العقوبات بالمتهمين.

مؤلم …. التفاصيل كاملةحرق شاب بعد رفض ذويه دفع خاوة في مدينة #اربد

Posted by ‎زياد نصيرات‎ on Freitag, 5. Januar 2018

يذكر ان الأجهزة الأمنية ضبطت ، الجمعه، المتهمين بالحادثة .
وقال المصدر إن العاملين في مديرية شرطة محافظة اربد والبحث الجنائي تمكنوا من ضبط شخصين قاما بإضرام النار بمركبة احد الأشخاص اثناء وجوده بداخلها على اثر خلاف سابق بينهم واسعف للمستشفى بحالة سيئة بسبب الحروق التي اصيب بها.
واضاف المصدر أن بلاغا ورد لغرفة العمليات في مديرية شرطة محافظة اربد الخميس، حول اشتعال النيران في احدى المركبات وبداخلها سائقها الذي اصيب بحروق بالغة في انحاء مختلفة من جسده وجرى اسعافه للمستشفى وبالكشف على المركبة من قبل فريق المختبر الجنائي تبين ان الحريق مفتعل وبفعل فاعل وباشرت عند ذلك كوادر مديرية شرطة محافظة اربد والبحث الجنائي التحقيقات في الحادثة للوقوف على ملابساتها وتحديد هوية مشعلي النار وضبطهم .
وتابع المصدر انه ومن خلال التحقيقات وجمع المعلومات والكشف على المركبة التي اضرم بها النار من قبل المختبر الجنائي والاستماع لأقوال عدد من الشهود تم تحديد هوية شخصين اشتبه تورطهما بارتكاب الجريمة وهما من ذوي الأسبقيات الجرمية ويوجد خلاف سابق بينهما وبين المصاب وبالبحث عنهما القي القبض على الاول بكمين محكم والذي اعترف بوجود خلاف سابق مع المجني عليه وان الشخص الذي كان برفقته هو من قام بإضرام النار وبعد استمرار البحث عنه تبين انه توجه لإحدى مناطق شرق العاصمة واختبأ في منزل هناك وجرى مداهمته والقاء القبض عليه هناك وما زالت التحقيقات جارية.