زار جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، اليوم الأحد، دارة الشيخ ضيف الله القلاب في محافظة الزرقاء.

والتقى جلالته خلال الزيارة، عدداً من وجهاء وأبناء محافظة الزرقاء.

زيارة واشنطن

وقال جلالة الملك، إن زيارة واشنطن الأخيرة تؤكد تقدير الولايات المتحدة ممثلة بالإدارة والكونغرس للأردن والشعب الأردني.

وأشار إلى أن اللقاءات خلال الزيارة تناولت الشأن المحلي، خصوصا التعاون الاقتصادي الأردني الأمريكي، إضافة إلى مجمل الملفات الإقليمية وخاصة القضية الفلسطينية، وأزمات المنطقة.

الإصلاح السياسي

وأكد أن الإصلاح السياسي يجب أن يرتبط بالإصلاح الاقتصادي والإداري، ولا بد من الوضوح في خطوات الإصلاح، التي يجب أن تكون شمولية، وأن يعرف المواطنون الأردنيون إلى أين ذاهبون.

ونوه الملك إلى أن الإصلاح الإداري بحاجة إلى وقت، وأكبر تحدي هو تسهيل الأنظمة والإجراءات.

وعرج على أهمية اللامركزية، والتي تتطلب المزيد من العمل للمضي قدما فيها.

الملك أكد وفي معرض حديثه عن الفساد، أن محاربته تتطلب العمل بروح الفريق وبجدية، لافتا إلى نجاح الحكومة الإلكترونية يساهم في الحد منه.

المظلة الهاشمية للجميع

في سياق متصل، شدد جلالته على أن الأردن قوي بتماسك أبناء وبنات شعبه، وتميزه بالعيش المشترك والمحبة، لافتا جلالته أن العالم يميزنا لأن المظلة الهاشمية للجميع.

وردا على مداخلة خلال اللقاء، أكد جلالته أن الأردن لا يسمح لأحد بخلق فتنة بين أبنائه وبناته، مشيرا إلى أن تماسك الأردن يمنحه القوة والمصداقية التي تتعدى حدوده.

التعاون الأردني المصري العراقي

وكما أكد جلالته أهمية التعاون الأردني المصري العراقي، لجهة فتح الأبواب أمام الدول العربية لتوسيع مظلة التعاون، وبما يحقق مصالح الدول ويخدم قضايا الأمة.

ونوه جلالته إلى أن المشاريع الإقليمية ستساعدنا في الحد من الفقر والبطالة، إضافة إلى مشاريع من بعض الدول المهتمة بالاستثمار في الأردن.

وأوضح جلالته أن الأردن يسعى كما هو دوما لخدمة الأشقاء العرب وقضاياهم.

السياحة العلاجية

وأكد جلالته  أن هناك استعدادا من شركات في الولايات المتحدة للتركيز على السياحة العلاجية في الأردن.

وفي حديثه عن فتح القطاعات، أشار جلالته إلى أن فتح القطاعات جاء بناء على دراسات من لجان شكلت لهذه الغاية.

ولفت الملك النظر إلى أن الأردن تعامل مع أرقام كورونا منذ بداية الأزمة بشفافية، مبينا أننا تعلمنا كثيرا من الدروس من الوباء، خاصة في أهمية دعم قدرات القطاع الطبي، وتعزيز التخصصات الفنية مثل إدارة غرف العناية الحثيثة ICU.

وردا على مداخلة، أكد الملك أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن تمكن من استقطاب الاستثمارات الجديدة خلال أزمة كورونا، وما زال مستمرا في التطوير، مشيرا إلى مساهمة القطاع في توفير فرص العمل.

الاستثمارات في الزرقاء

وإلى ذلك، حمل جلالة الملك خلال اللقاء، تحياته للأهل والعزوة في الزرقاء.

وأكد أهمية إدامة التواصل مع أبناء وبنات الوطن، للاستماع إلى أفكارهم التي تثري مسيرة البناء والتقدم لبلدنا.

وشدد الملك على ضرورة التركيز على زيادة الاستثمارات في الزرقاء، مشيرا إلى القوة الاقتصادية في المحافظة وأهمية العمل من أجل تسهيل الإجراءات التي تسهم في استقطاب المزيد من المستثمرين لمدن المملكة.

 

الصورةالصورةالصورةالصورة

الصورةالصورة